دعم الفيفا المالي يثير أزمة بين الاتحاد الأردني والأندية

2021-06-08 09:01
مباراة بين شباب العقبة والفيصلي في الجولة 7 من الدوري الأردني (Twitter)
Source
+ الخط -

WinWin

طالبت الأندية الأردنية تخصيص مبلغ 60 ألف دينار أردني أي ما يعادل 90 ألف دولار لكلٍ ناد، بعدما تلقى الاتحاد الأردني مؤخراً دعماً مالياً من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، إلا أنه قرر منح نصف مليون دولار لدعم الكرة النسوية مقابل 210 آلاف دولار لدعم الأندية المحترفة.

وناشدت الأندية الاتحاد الأردني عقب اجتماع عقدته في مقر النادي الأهلي، بمساعدتها على ضمان استمرار مسابقة الدوري الأردني الذي وصلت منافساته للمرحلة الثامنة، في ظل التداعيات الاقتصادية لجائحة فيروس كورونا المستجد. وحضر الاجتماع أندية الفيصلي والأهلي والحسين إربد وشباب العقبة والصريح والرمثا وشباب الأردن ومعان وسحاب والسلط، وتغيب الوحدات والجزيرة.

وقالت الأندية في بيانها الصادر: "بعد الاطلاع على بيان اتحاد كرة القدم الخاص بتوزيع تعويضات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ونظراً لسوء الأوضاع المالية التي تمر بها كافة الأندية، فإن الأندية ترى أن هذا التعويض الهامشي لا يضمن استدامة الأندية لاستكمال دورها في الدوري والذي وافقنا على المشاركة به بناء على وعودكم بضمان تعويض الأندية من أي دخل يصلكم إضافة إلى دعم التلفزيون والبنك العربي".

وأضاف بيان الأندية الأردنية المحترفة: "ترى الأندية مجتمعة وبكل حيادية أن الدعم المتوقع يجب أن لا يقل عن مبلغ 60 ألف دينار من أصل دعم تعويضات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والاتحاد الآسيوي لكرة القدم لكل ناد كحد أدنى حتى نتمكن من استكمال الدوري لتلبية أدنى متطلبات اللاعبين والأجهزة الفنية لاستكمال كافة نشاطات اتحاد كرة القدم. آملين منكم الرد علينا وبأسرع وقت ممكن". 

شارك: