الحسين يواصل إغلاق الطريق على الفيصلي في الدوري الأردني 

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-09 23:06
البرازيلي فرناندو لاعب الحسين إربد محاط بغابة من أقدام لاعبي الجليل (facebook/AlhusseinJOSC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل فريق الحسين إربد إغلاق الطريق على مطارده الفيصلي، حيث واصل اليوم الخميس انتصاراته واجتاز الجليل بثلاثية دون رد (3-0)، في المباراة الجماهيرية التي جرت على إستاد الحسن بإربد في افتتاح مباريات الجولة 19 من بطولة الدوري الأردني للمحترفين لكرة القدم.

وحافظ فريق الحسين إربد على الصدارة برصيد 53 نقطة، فيما يخوض مطارده الفيصلي (45 نقطة) غدًا مواجهة أمام مغير السرحان، في الوقت الذي أصبح فيه الجليل في وضع حرج، حيث استمر متذيلًا الترتيب برصيد 12 نقطة، وليقترب من العودة إلى الدرجة الأولى.

الكوبرا يسجل في توقيت مهم

اندفع فريق الحسين إربد سريعًا نحو ملعب الجليل، بحثًا عن تسجيل هدف يريح الأعصاب ويقربه أكثر من حسم المواجهة المهمة التي تمهد طريقه نحو اللقب التاريخي.

وفرض الحسين إربد إيقاعه بفضل خبرة لاعبيه النيجيري أجاجون والبرازيلي سيلفا وحمزة الدردور وعبد الله العطار، وكاد العطار أن يأتي بالمطلوب سريعًا بعد هجمة منظمة لتصل الكرة له وهو على بعد خطوة من المرمى ليلعبها بالكعب لكن دفاع الجليل شتتها قبل أن تجتاز خط المرمى.

في المقابل، فإن فريق الجليل لعب بتوازن وكشف عن أطماعه بخطف هدف يربك فيه حسابات منافسه حيث امتاز بتحولاته السريعة لكنه عانى من قلة الزيادة العددية في مناطق الخطورة ليبقى بعيدًا عن مرمى عبد الله الزعبي.

وتعددت محاولات الحسين إربد، فسدد سعد الروسان من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس أسامة الكواملة، فيما كانت العارضة ترد تسديدة البرازيلي فرناندو، وتسرع الدردور في التسديد وهو على مقربة من المرمى.

وفوت عبيدة النمارنة فرصة التسجيل على الجليل عندما توغل داخل منطقة الجزاء لكنه سدد في موقع وقوف الزعبي على إمكانية التمرير إلى زملائه، ليأتي الرد سريعًا من الحسين إربد حيث هيّأ أجاجون كرة نموذجية داخل منطقة الجزاء تسلمها حمزة الدردور الملقب بالكوبرا، فاستدار وسدد على يسار الكواملة معلنًا التقدم بهدف السبق  في الدقيقة (45).

الحسين إربد يعزز موقعه في صدارة الدوري الأردني

وعمل الحسين إربد في الشوط الثاني على تعزيز صفوفه حيث دفع بمنذر أبو عمارة ومصعب اللحام، لتعزيز القدرات الهجومية، لكن الأداء العام شهد تراجعًا واضحًا، حيث مضى وقت ليس بالقصير دون أن يفلح في تهديد مرمى منافسه.

واستطاع منذر أبو عمارة تسجيل الهدف الثاني للحسين إربد بعد أن سدد من مسافة بعيدة لم يتعامل معها حارس الجليل أسامة الكواملة بالشكل الصحيح لتستقر في مرماه بالدقيقة (76).

واستسلم فريق الجليل بعد التأخر بهدفين، لترتفع الحالة المعنوية للحسين إربد ويسدد البديل محمود مرضي كرة قوية تصدى لها الحارس الكواملة، فيما كانت رأسية السنغالي عبد العزيز إنداي تضرب بالقائم الأيمن.

وسرعان ما عوض عبد العزيز إنداي تلك الفرصة، بإحراز الهدف الثالث حيث استقبل كرة أرضية داخل منطقة الجزاء ليتابعها بقدمه ويسكنها في المرمى بالدقيقة (90).

فوز كبير وآخر ثمين 

وحقق اليوم الخميس فريق السلط فوزًا كبيرًا على ضيفه شباب العقبة بخماسية نظيفة (5-0)، وهي نتيجة تعد مفاجئة في بطولة الدوري الأردني للمحترفين.

وتناوب على تسجيل خماسية السلط محمد غانم "السحس" وعدي القرا محمد أبو زريق ومحمود موافي وأحمد ياسين.

واستقر فريق السلط بهذا الفوز للمركز السادس برصيد 22 نقطة، فيما بقي شباب العقبة خامسًا برصيد 25 نقطة.

وعلى ملعب البترا، حقق فريق الأهلي فوزًا ثمينًا على شباب الأردن ليتقدم خطوة مهمة نحو مقاعد الأمام، وسجل هدف الأهلي الثمين نجمه أنس بني عودة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، ليتقدم الفريق للمركز التاسع برصيد 17 نقطة، فيما تراجع شباب الأردن إلى المركز العاشر برصيد 16 نقطة.

شارك: