درجال يحصل على الدعم المنتظر لتطوير المواهب العراقية

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-15 00:56
رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال (Facebook / ifa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حصل رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عدنان درجال، على الدعم الحكومي المنتظر من أجل تطوير المواهب الكروية في العراق، من خلال مشروع الحلم 2030.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني أن الأخير ترأس الجلسة الثامنة للهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات، حيث تمت استضافة درجال، الذي قدم شرحًا مفصلًا عن مشروع المواهب الكروية في المحافظات.

وبين المكتب الإعلامي أن الهيئة العليا ومن أجل النهوض بواقع الكرة العراقية عمومًا قررت قيام المحافظين بتخصيص قطعة أرض تقدر بـ(15-20) دونمًا، لبناء مراكز الموهوبين، وتخصيص مبلغ مالي من ميزانية كل محافظة لإنشاء البنى التحتية للاتحاد الفرعي لكرة القدم في المحافظة.

وأضاف البيان الحكومي أن "الهيئة وجهت بتخصيص مبلغ سنوي قدره 500 مليون دينار للاتحاد العراقي لكرة القدم، من الميزانية السنوية للمحافظة؛ لغرض تشغيل هذا المشروع وبقية نشاطات الاتحاد بالشكل الأمثل".

وتدخل خطة الاتحاد العراقي لتطوير المواهب ضمن عقد الشراكة الذي أبرمه مع رابطة "لا ليغا" للدوري الإسباني لإقامة دوري المحترفين العراقي للموسم المقبل 2023-2024.

ويتضمن العقد المبرم قيام رابطة الليغا بتطوير المواهب الرياضيّة العراقيّة في مجال كرة القدم، وإقامة الدورات التدريبيّة والتطويريّة للعاملين في مراكز الموهبة كافة، من مدربين وإداريين وغيرهم، وتكون هذه المراكزُ الرافد الرئيس لدعم المنتخبات الوطنيّة العراقيّة.

وسبق أن أكد درجال حاجة الاتحاد العراقي إلى الدعم الحكومي من أجل إنجاح الاتفاقية مع رابطة لا ليغا، مشيرًا إلى أن هذا المشروع يحتاج إلى تعاون الجميع من أجل إنضاجه وتحقيق الأهداف المرسومة له.

شارك: