خيسوس كاساس: أمران يصعبان مباراة العراق أمام الفلبين

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-25 15:01
الإسباني خيسوس كاساس مدرب منتخب العراق (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد مدرب المنتخب العراقي، الإسباني خيسوس كاساس أمرين يعتقد بأنهما سيصعبان المباراة أمام الفلبين في التصفيات الآسيوية المزدوجة، المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وستقام المباراة على ملعب ريزال في العاصمة الفلبينية مانيلا، يوم غد الثلاثاء 26 مارس/ آذار الحالي، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات.

وقال كاساس في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "ما يقلقنا قبل مواجهة الثلاثاء، هو أرضية ملعب ريزال الاصطناعية، المباراة ستكون أيضًا صعبة، لكون المنافس منتخب الفلبين يلعب بأسلوب غلق المساحات، إضافة إلى الأرضية التي تقلقنا، لكن نتمنى أن يظهر منتخبنا بمستوى عال ونفوز مرة أخرى".

وأضاف خيسوس كاساس فيما يتعلق بمشاهدةِ المنافس بعد مباراة الذهاب: "أعتقد أن المنتخب الفلبيني جيد، ويلعب بروح قتالية.. كانت لديهم بعض المحاولات للتسجيل في مباراة الذهاب في البصرة، لذا أعتقد أنه وعلى أرضهم وأمام جمهورهم سيحاولون الوصول إلى مرمانا والتسجيل ضدنا، بأسلوب أكثر خطورة من مباراة الذهاب".

خيسوس كاساس يتحدث عن إصابات منتخب العراق

وعن احتمالية غياب اللاعب ضرغام إسماعيل وميرخاس دوسكي، أوضح كاساس: "لا صحة لهذه الأخبار، خصوصًا أني تحدثت والتقيت ضرغام قبل حضوري إلى المؤتمر، أما فيما يتعلق بميرخاس، نعم لديه إصابة وهو يسابق الزمن، وسنرى مدى إمكانية مشاركته من عدمها أمام الفلبين".

واختتم كاساس المؤتمر الصحفي بالقول: "أتمنى الفوز في المباراة، لكن دائمًا هناك صعوبة بأن تفوز، ومؤخرًا شاهدتهم كيف أن فرقًا كبيرة وجدت صعوبة في مواجهة منافسيها، لأن الفوز في كرة القدم ليس سهلاً".

زيدان إقبال مصمم على العودة بالنقاط الثلاث

وفي ذات المؤتمر، قال المحترف في صفوف أوتريخت الهولندي زيدان إقبال: "لقد قدم المنتخب الفلبيني في المباراة الأولى في البصرة أداءً دفاعيًّا جيدًا، وصعبوا المباراة علينا في أغلب دقائقها، لكننا عازمون هذه المرة في الظفر بنقاط المباراة".

وعن أرضيةِ الملعب الصناعية إذا ما كانت تشكل قلقًا للاعبي المنتخبِ العراقي، أجاب: "بغض النظر عن الأرضية فنحن نركز في تدريباتنا، وطموحنا أن نقدم مستوى طيبًا، وغايتنا الفوز على المنتخب الفلبيني، ونعلم أنها ستكون صعبة، لكننا نطمح للفوز، خصوصًا أننا سبق أن لعبنا خارج أرضنا، وعدنا بنقاط المباراة وتحديدًا أمام فيتنام".

وواصل زيدان: "أثق بزملائي في المنتخب، وكل تفكيرنا هو الفوز بالنقاط الثلاث، وسنفتقد الجماهير العراقية التي لها تأثير كبير على خصومنا، حيث دائمًا يشكل ضغط جماهيرنا حالة إيجابية داعمة، ويمنحنا الأفضلية، لكننا سنبذل قصارى جهدنا من أجل التأهل المبكر في التصفيات إلى المرحلةِ المقبلة".

ويتصدر المنتخب العراقي ترتيب المجموعة السادسة برصيد 9 نقاط، وفي حال تغلب في مباراة الغد سيتأهل مبكرًا إلى الدور المقبل من التصفيات الآسيوية المزدوجة، فيما يحتل منتخب الفلبين المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

شارك: