خليفة مبولحي يواصل الإبهار في فرنسا ويريح بلماضي

2022-08-29 17:51
الحارس الجزائري الواعد أنتوني ماندريا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل الحارس الدولي الجزائري، أنتوني ماندريا، نجم نادي ستاد كون الناشط في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، تقديم مستويات كبيرة، بشهادة المتابعين ووسائل الإعلام الفرنسية، بعد أن تم اختياره رجل مباراة ستاد كون وباريس أف سي، يوم السبت 27 أغسطس/ آب، في المرحلة الخامسة من "الليغ 2"، وذلك للمرة الثالثة في 5 مباريات.

وتعادل ستاد كون مع نادي باريس أف سي بنتيجة 1-1، ليعزز صدارته بجدول ترتيب دوري الدرجة الثانية، مؤكدًا طموحه في الصعود إلى "الليغ 1"، وأرجعت وسائل الإعلام الفرنسية البداية القوية لنادي كون إلى المستويات الكبيرة، التي يقدمها الحارس الدولي الجزائري الجديد منذ بداية الموسم الجاري، بعد أن انضم إلى الفريق خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

وانضم ماندريا (25 عامًا) للمنتخب الجزائري لأول مرة خلال فترة التوقف الدولي الماضية، عندما واجه "الخضر" منتخبي أوغندا وتنزانيا في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، ومنتخب إيران وديًا، وشارك ماندريا في المواجهة الأخيرة ليدّشن بداياته مع الجزائر، تاركًا انطباعًا جيدًا، حسب محللين.

واستقر الحارس الجزائري الواعد على الالتزام بنصيحة المدير الفني لـ"الخضر"، جمال بلماضي، بالانضمام إلى نادٍ يمنحه فرصة اللعب بانتظام في الموسم الكروي الجديد (2022/23)، عندما قرر الالتحاق بنادي كون الناشط في دوري الدرجة الثانية الفرنسي في يونيو/ حزيران الماضي، بعقد يمتد لموسمين بعد انتهاء عقده مع نادي أنجيه الناشط في "الليغ 1".

وبالإضافة إلى اختياره أفضل لاعب في مباريات فريقه في 3 مناسبات خلال 5 مباريات، فإن الحارس الجزائري حصد رقمًا مميزًا في دوري الدرجة الثانية الفرنسي بتسجيله لأكبر عدد من التصديات في البطولة، بواقع 21 تصديًا في 5 مباريات، ليؤكد بداياته المثالية لحد الآن، حسب محللين.

وسجل ماندريا إبداعًا آخر في وقت سابق، حسب موقع "أوبتا" المختص في الإحصائيات والأرقام، هو أول حارس في نادي كون الفرنسي يحافظ على نظافة شباكه في أول جولتين من الدوري في القرن الـ21.

وتأتي المستويات التي يقدمها الحارس الجزائري المتألق، حسب متابعين، لتضع حدًّا لمخاوف المدير الفني لمنتخب الجزائر، بلماضي، بخصوص عدم ارتباط حارسه الأول، وهاب رايس مبولحي، بأي فريق رغم اقتراب موعد إغلاق الميركاتو الصيفي. ويرشح الجزائريون والمتابعون ماندريا ليكون الخليفة المثالي لمبولحي في حراسة عرين "محاربي الصحراء".

شارك: