"خلطة عربية" بلمسة من بلماضي تحضّر الجزائر لكأس العرب

2021-11-07 01:53
مجيد بوقرة (الأول يسار) يستعد لقيادة منتخب الجزائر للمحليين في بطولة كأس العرب 2021 (FAF.dz)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف المدير الفني لمنتخب الجزائر للاعبين المحليين، مجيد بوقرة، أنه حسم بنسبة كبيرة جدّا قائمة اللاعبين المعنيين بالمشاركة في بطولة كأس العرب "قطر 2021"، والتي ستجرى منافساتها خلال الفترة 30 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، وذلك بالتشاور مع المدير الفني للمنتخب الجزائري الأول، جمال بلماضي، والذي طالب بضرورة حضور بعض لاعبي المنتخب الأول المحترفين في الدوريات الخليجية خلال هذه البطولة؛ من أجل الحفاظ على لياقتهم البدنية وجاهزيتهم قبل موعد كأس أمم إفريقيا للأمم بداية العام المقبل في الكاميرون.

ويلعب المنتخب الجزائري في نهائيات البطولة العربية ضمن المجموعة الرابعة، إلى جانب منتخبات مصر ولبنان والسودان، وستُقام البطولة تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وتعد بمثابة بروفة مثالية في تحضير قطر لاستضافة مونديال 2022، وخاصة أن عدة ملاعب مونديالية ستحتضن مواجهات البطولة.

بوقرة: اتفقت مع بلماضي على القائمة ونحضر توليفة من اللاعبين

أكد المدير الفني لمنتخب الجزائر لللاعبين المحليين، مجيد بوقرة، أنه ضبط قائمة اللاعبين المعنيين بالمشاركة في كأس العرب بالتشاور مع بلماضي، وقال بوقرة في تصريحات لقناة الاتحاد الجزائري لكرة القدم على منصة "يوتيوب"، السبت 6 نوفمبر: "منذ الإعلان عن قرار مشاركتنا في كأس العرب، باشرنا العمل مع جمال بلماضي على استدعاء بعض لاعبي المنتخب الأول للمشاركة في هذه المسابقة".

قرار المشاركة يخص لاعبي المنتخب الأول المحترفين في الدوريين القطري والسعودي، أمثال يوسف بلايلي وبغداد بونجاح، وعن ذلك أوضح بوقرة: "مشاركة بعض لاعبي المنتخب الأول ضرورية من أجل الحفاظ على نسق المنافسة وتجهيزهم لكأس أمم إفريقيا بالكاميرون"، قبل أن يردف: "سنحضر خلطة من لاعبي الدوري الجزائري للمحترفين والدوريين التونسي والسعودي لإعداد القائمة النهائية المشاركة في كأس العرب"، وأكد: "القائمة مضبوطة تقريبا.. ارتسمت في ذهني، وهناك تفاصيل صغيرة قبل الكشف عنها".

بوقرة: هدفنا في كأس العرب منح بدائل جاهزة لبلماضي

في سياق متصل، أكد بوقرة أن هدف المنتخب الجزائري في كأس العرب هو تحضير وتجهيز البدائل المناسبة للمنتخب الأول قبل كأس أمم إفريقيا 2021، وقال: "هدفنا هو توفير حلول وبدائل للمنتخب الأول قبل مشاركته في كأس أمم إفريقيا بالكاميرون"، وتابع: "في كرة القدم لا يمكنك التنبؤ بأي شيء، هناك الإصابات وعوامل أخرى، ولهذا سنعطي الأولوية لتحضير لاعبين جاهزين لبلماضي قبل كأس إفريقيا".

منتخب الجزائر يعسكر بدبي تحضيرا لبطولة كأس العرب

سيدخل المنتخب الجزائري المشارك في البطولة العربية في معسكر تدريبي بمدينة دبي الإماراتية في الفترة 8 إلى 16 نوفمبر الجاري، وسيجري مباراتين وديتين؛ الأولى يوم 12 من نفس الشهر أمام نيوزيلندا، والثانية أمام منتخب جنوب السودان في الـ16 من نفس الشهر أيضا.

وعن هذا المعسكر قال بوقرة: "لقد قررنا إجراء المعسكر في دبي تسهيلا لعملية تجميع اللاعبين، ولأن العديد من المنتخبات تجري معسكراتها هناك"، مضيفا: "وحتى المعسكر المقبل في الأسبوع الأخير من هذا الشهر، سنجريه في دبي حتى نستفيد من وديات أخرى"، قبل أن يختتم حديثه: "اخترنا المكان بدقة؛ حتى يتعود اللاعبون على الطقس قبل الانتقال إلى قطر".

شارك: