المولهي يختار 6 لاعبين يستحقون تمثيل تونس في كأس العرب

2021-11-07 00:28
أرشيفية- خالد المولهي واثق من قدرة تونس على تقديم عروض مميزة في بطولة كأس العرب 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يرى خالد المولهي، اللاعب الدولي السابق لمنتخب تونس، أن هناك ستة لاعبين من الدوري التونسي الممتاز يستحقون أن يكونوا مع منتخب نسور قرطاج خلال بطولة كأس العرب في قطر 2021؛ لبروزهم بمستوى فني جيد مع فرقهم خلال بداية الموسم الكروي الجديد 2021-22.

ويُعد المولهي أحد أبرز اللاعبين الذين قادوا منتخب تونس للتتويج ببطولة ألعاب البحر الأبيض المتوسط على حساب المنتخب الإيطالي عام 2001، فضلا عن مشاركته في بطولة كأس أمم إفريقيا 2013.

ولعب النجم السابق لنادي ليلستروم النرويجي مع منتخب "نسور قرطاج" خلال الفترة الممتدة ما بين 2003 و2013، وخاض معه 15 مباراة سجل فيها هدفاً وحيداً، كما توج بعدة ألقاب في تجربته الرائعة مع الترجي، ومن أبرزها لقب دوري أبطال إفريقيا عام 2011.

ويعد خريج مدرسة النادي الإفريقي واحداً من أبرز خبراء كرة القدم التونسية، حيث أظهر تميزاً كبيراً في تحليل مباريات الدوري التونسي ومنتخب تونس.

خالد المولهي يختار 6 لاعبين لتعزيز صفوف تونس في كأس العرب

قال المولهي في تصريحات خاصة لموقع "winwin": "هناك العديد من اللاعبين الذين بإمكانهم الحضور مع منتخب نسور قرطاج في بطولة كأس العرب بقطر نهاية العام الحالي".

وأضاف المولهي: "من وجهة نظري فإن هناك 6 لاعبين يستحقون أن يكونوا في مع المنتخب في قطر؛ وهم بلال العيفة مدافع الإفريقي وحسام تقا لاعب الوسط الشاب المتألق في صفوف الاتحاد المنستيري وفراس شواط مهاجم النادي الصفاقسي وياسين الشيخاوي المتألق بصحبة النجم الساحلي وغيلان الشعلالي من الترجي، بالإضافة إلى محمد علي بن رمضان الذي يتألق منذ فترة مع نادي "باب سويقة" والذي يشارك منذ أكثر من سنة مع الفريق الوطني".

المولهي يرشح تونس والجزائر وقطر للتتويج باللقب 

رشّح النجم السابق للترجي خالد المولهي منتخب بلاده للمنافسة بقوة من أجل الظفر ببطولة كأس العرب "قطر 2021"، والمقرر إقامتها في العاصمة القطرية الدوحة من 1 وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول 2021.

ويشارك منتخب تونس في بطولة كأس العرب "قطر 2021" ضمن منافسات المجموعة الثانية، والتي تضم منتخبي الإمارات وسوريا إلى جانب منتخب موريتانيا الذي استطاع تجاوز عقبة اليمن في الدور التمهيدي.

وقال المولهي في حديثه لموقع "winwin": "المنتخب التونسي قادر على التتويج بالبطولة.  يجب عدم نسيان أن المنتخب التونسي يحتل المرتبة الأولى عربيا في التصنيف الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ويمتلك مجموعة جيدة من المحترفين في الدوريات العربية". 

وأضاف صاحب الـ 40 عاما: "في رأيي، المنافسة على لقب البطولة ستنحصر بين 3 منتخبات؛ وهي تونس والجزائر وقطر. عموماً أعتقد أنها ستكون بطولة مميزة على جميع المستويات، حيث أن دولة قطر بصدد وضع اللمسات الأخيرة قبل الموعد الأهم وهو كأس العالم من خلال تنظيمها الكأس العربية.. كل الإمكانات المرصودة تبشر بكأس عالم من أعلى طراز، وهو ما سيكون عامل فخر بالنسبة لنا. نتمنى أن تُقام الدورة العربية والكأس العالمية في أفضل ظروف، وهو المتوقع في حقيقة الأمر".

شارك: