خطوة استباقية من ريال مدريد تحسبًا لرحيل محتمل لأحد نجومه

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-16 13:40
لاعبو نادي ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أفادت تقارير صحفية إسبانية أن إدارة ريال مدريد، برئاسة فلورنتينو بيريز، ستتخذ خطوة استباقية لتحصين خط دفاع الفريق الأول، تحسبًا للرحيل المحتمل للمدافع النمساوي، دافيد ألابا، الذي بات مرشحًا للانضمام إلى الدوري السعودي للمحترفين الصيف المقبل.

وانضم ألابا إلى الريال قبل عامين في صفقة انتقال حُر، قادمًا من بايرن ميونخ بعد نهاية عقده مع النادي الألماني، وفي عام 2021 وقّع على عقد مدته خمس سنوات ينتهي في يونيو/ حزيران 2026.

وأكدت شبكة "ديفنسا سنترال"، الإسبانية، أنه رغم تركيز ريال مدريد على الموسم الحالي، فإن الإدارة تواصل التخطيط للمستقبل، حيث وجهت الإدارة الملكية أنظارها إلى أحد أكثر لاعبي قلب الدفاع الواعدين في الوقت الحالي، وهو البرازيلي روبرت رينان.

وأضافت الشبكة الإسبانية، أن الريال أصبح متمرسًا في السوق البرازيلية، وخير مثال ضمّه لكل من رودريغو غوس، وفينيسيوس جونيور، وإندريك فيليبي، ليكون رينان قلب دفاع زينيت سانت بطرسبرغ الروسي، الأولوية القصوى للنادي في الصيف المقبل.

وأوضح المصدر ذاته أن قلب الدفاع البالغ من العمر 19 عامًا، هو لاعب كرة قدم وضعه رئيس الكشافة، جوني كالافات، على جدول أعماله منذ فترة طويلة. 

وعددت الشبكة خصائص البرازيلي، قائلة: "يلعب في قلب الدفاع وهو قوي بدنيًا، يحب لعب الكرة من الخلف، حتى مع بعض المخاطر الإضافية في بعض الأحيان، كان ريال مدريد يتابعه منذ فترة ويدرس جديًا ضمه إذا قرر ألابا الذهاب إلى السعودية العام المقبل، بعد رفضه عرضًا رائعًا من هناك في الميركاتو الصيفي الماضي".

وكانت إدارة نادي اتحاد جدة السعودي، قد قدمت عرضًا لضم ألابا بقيمة 40 مليون يورو، مع راتب سنوي للاعب بقيمة 25 مليون يورو، لكن النمساوي قرر الاستمرار مع الملكي في الموسم الحالي.

شارك: