خطأ إداري فادح يفوت على فارس شعيبي الالتحاق بمنتخب الجزائر

2022-11-13 00:56
الشاب الجزائري الواعد فارس شعيبي في صفوف تولوز الفرنسي (twitter/monptitef)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ارتكب الاتحاد الجزائري لكرة القدم، خطئا إداريا فادحا دفع ثمنه اللاعب الشاب في صفوف نادي تولوز الفرنسي, فارس شعيبي، الذي حرم بسببه من الالتحاق لأول مرة في مشواره بمعسكر المنتخب الجزائري الذي سينطلق الإثنين 14 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي ويستمر حتى العشرين منه.

ويخوض رجال المدير الفني للخضر, جمال بلماضي، خلال هذا المعسكر مواجهتين وديتين، الأولى يوم الأربعاء 16 نوفمبر أمام منتخب مالي بملعب ميلود هدفي بوهران غرب العاصمة الجزائر، والثانية يحل فيها ضيفا على المنتخب السويدي يوم السبت 19 سبتمبر.

ووفقا لموقع "أونز مونديال" الفرنسي، فإن الاتحاد الجزائري أرسل استدعاء اللاعب إلى فريق تولوز خارج الآجال المتعارف عليها التي تحددها لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، الأمر الذي جعل إدارة نادي تولوز ترفض تسريح لاعبها الشاب.

وهذه أول مرة يقدم فيها بلماضي دعوة إلى الشاب شعيبي صاحب 20 عامًا، من أجل ضمه إلى كتيبة محاربي الصحراء، لاسيما بعد تألق اللاعب اللافت مع ناديه تولوز منذ انطلاق الموسم الكروي الجاري 2022-23، حيث بات قطعة أساسية من تشكيلة المدرب فيليب مونتاني، بل إنه اختير لاعب الشهر  في النادي خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

وشارك شعيبي، وهو من مواليد 23 فبراير 2002، في أول مباراة احترافية يوم 7 أغسطس/آب الماضي مع فريقه تولوز، بعدما كان يلعب قبل ذلك في فريق الشباب للنادي الذي ضمه عام 2019 من أفسي ليون الذي تخرج من أكادميته.

تولوز رفض تسريح فارس شعيبي بسبب خطأ من الاتحاد الجزائري

ولم يسبق لشعيبي الذي يحمل الجنسيتين الفرنسية والجزائرية، أن تقمص ألوان المنتخب الفرنسي في الفئات الصغرى، وكان أول من استدعاه، هو المنتخب الجزائري لأقل من 23 عاماً شهر سبتمبر الماضي، لكن إدارة نادي تولوز لم تسرحه وتحججت بأن الوقت غير مناسب لذلك.

يشار إلى أن شعيبي ينشط في مركز وسط ميدان دفاعي، وهو المنصب الذي يعاني منه كثيراً المنتخب الجزائري، ولم يجد له بلماضي حلا مناسبا، منذ اعتزال الدولي السابق مدحي لحسن، رغم تجريبه لأكثر من لاعب في هذا المنصب.

شارك: