خبير تحكيمي: القرار صحيح في لقطة هدف النصر الملغى

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-09 01:50
البرتغالي أوتافيو صاحب هدف النصر الملغى في شباك الهلال (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشعل هدف النصر الملغى حالةً من الجدل عبر منصات التواصل الاجتماعي، بعد نهاية الشوط الأول أمام الهلال، بالتعادل من دون أهداف، في مواجهة نصف نهائي كأس السوبر السعودي "كأس الدرعية".

وكان البرتغالي أوتافيو قد أحرز هدفًا للنصر خلال الوقت المُحتسب بدل الضائع من الشوط الأول؛ لكن الحكم السعودي محمد الهويش قرر عدم احتساب الهدف؛ بداعي التسلل.

فريد علي يتحدث عن هدف النصر الملغى

من جانبه، أكد الخبير التحكيمي الإماراتي، فريد علي، صحة قرار الهويش في لقطة هدف النصر الملغى خلال الشوط الأول، وأوضح في تصريحاته عبر قناة "أبو ظبي الرياضية" أن البرتغالي كريستيانو رونالدو كان في موقف تسلل، وتداخل في اللعبة؛ لذا فإن قرار الحكم السعودي صحيحًا.

واحتضن ملعب محمد بن زايد مباراة قطبي الرياض بين الهلال والنصر، أمسية الإثنين 8 أبريل/ نيسان، في نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي، وانتهى اللقاء بفوز هلالي بنتيجة (2-1).

وتقدم أزرق العاصمة عند الدقيقة 61 عن طريق سالم الدوسري، وبعد 11 دقيقة عزز البرازيلي مالكوم من تفوق ناديه من كرة رأسية، وقلّص السنغالي ساديو ماني النتيجة عند الدقيقة 90+9.

وسيلعب الهلال في نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي، الخميس 11 أبريل على ملعب محمد بن زايد، وذلك أمام الاتحاد الذي تفوّق على الوحدة في مواجهة نصف النهائي الأخرى.

وجاء صعود الاتحاد إلى المباراة النهائية بعد الفوز بهدفين مقابل هدف وحيد، ومنح كريم بنزيما فريقه الأسبقية مُبكرًا بعد أقل من دقيقة على بداية اللقاء، وعند الدقيقة 42 عزز عبد الرزاق حمد الله من تقدم "العميد"، مُستغلًا تمريرة مُتقنة من البرازيلي رومارينيو.

كريم بنزيما لاعب الاتحاد (X - Ittihad)


وفي الشوط الثاني، قلّص الوحدة النتيجة في الثواني الأخيرة عن طريق حسين العيسى؛ لينتهي اللقاء لصالح الاتحاد، ويتأهل "العميد" إلى نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي.

وكانت النسخة الماضية من السوبر السعودي قد شهدت أيضًا مشاركة 4 فرق لأول مرة في تاريخ المسابقة، حيث خسر الهلال في نصف النهائي أمام الفيحاء بهدف من دون رد، وفي الدور نفسه، تفوّق الاتحاد (3-1) على النصر، ثم حصد الفريق الاتحادي أولى ألقابه في المسابقة بعد الانتصار في النهائي بثنائية نظيفة.

ويُعد الهلال صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الحصول على لقب السوبر السعودي، بواقع 3 مرات، ثم النصر بلقبين، فيما تُوجت أندية الاتحاد، الشباب، الأهلي، والفتح، باللقب مرة واحدة فقط لكل منهم.

شارك: