خالد الرقيبي يكشف عن استعدادات ليبيا للألعاب البارالمبية

2021-08-18 12:48
خالد الرقيبي رئيس اللجنة البارالمبية الليبية (facebook/paralympicly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف رئيس مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الليبية خالد الرقيبي عن حجم المشاركة الليبية في دورة الألعاب البارالمبية في العاصمة اليابانية طوكيو والمقرر انطلاقها في الـ24 من أغسطس/آب الجاري وتستمر حتى الـ8 سبتمبر/أيلول المقبل.

وقال الرقيبي في تصريحات خاصة لموقع winwin إن ليبيا سوف تشارك في بطولة طوكيو بلعبتي التايكواندو وألعاب القوى، وأضاف أن الوفد المشارك في الألعاب البارالمبية الصيفية يتكون من سبعة أشخاص هم رئيس البعثة والمرافق الأولمبي والمرافق الطبي ومدربان و لاعبان فقط، وسوف تتوجه البعثة الليبية إلى اليابان في الثاني والعشرين من الشهر الجاري.

وحول الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا قال: "البعثة أجرت الأسبوع الماضي مسحة كورونا الأولى، من المنتظر أن يخضع جميع اللاعبين والأجهزة الفنية للمسحه الثانية السبت المقبل، وذلك طبقا لتعليمات إدارة اللجنة المنظمة للدورة بإجراء مسحتي كورونا قبل الوصول إلى اليابان.

أرقام من المشاركة الليبية في الألعاب البارالمبية

حصلت ليبيا على ميدالية وحيدة في كل مشاركاتها في الألعاب البارالمبية وذلك بواسطة عبدالرحيم الزوي الذي توج بالميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية في سيدني عام 2000.

وشاركت ليبيا في دورة الألعاب البارالمبية في ريو دي جانيرو عام 2016، بثلاثة رياضين هم وليد شطيبة في منافسات دفع الجلة ورمي الرمح، وسحر الغنيمي وغزالة العقوري في رفع الأثقال.

شارك: