خاص winwin.. ييرزي دوديك يختار أفضل 3 حرّاس مرمى في العالم

2022-10-15 23:33
حارس مرمى ليفربول السابق ييرزي دوديك يخصّ winwin بمقابلة حصرية (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف حارس المرمى البولندي السابق لنادي ليفربول الإنجليزي، ييرزي دوديك، عن أفضل 3 حراس مرمى في العالم في الوقت الحالي، من وجهة نظره.

وقال الحارس الذي توج بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2003 مع ليفربول في تصريحات حصرية لموقع winwin: "لست سياسيًا، سيتوجب علي أن أذكر 3 حراس مرمى وأغفل عن الكثيرين".

واعتبر دوديك أن أفضل 3 حراس مرمى في العالم حاليًا هم: البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد، و البرازيلي إيدرسون مورايسحامي عرين مانشستر سيتي، ومواطنه حارس ليفربول الإنجليزي أليسون بيكر.

وأضاف: "حالياً أعتقد أن كورتوا هو أفضل حارس في العالم بالنظر للمستوى الذي ظهر به طيلة الموسم الماضي مع ريال مدريد وقيادته المميزة للفريق للتتويج بلقب الدوري الإسباني وأيضا دوري أبطال أوروبا، ثم يأتي إيدرسون الذي بصم على بداية موسم واعدة مع السيتي وكذلك يعجبني كثيراً حارس ليفربول أليسون بسبب طريقة لعبه وقيادته الجيدة للمنظومة الدفاعية لفريقه ومنتخب البرازيل" .

وبالرغم من نتائج ليفربول "المتواضعة" في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، والأداء غير المقنع الذي ظهر به أليسون على غرار أغلب عناصر الفريق خلال الفترة الأخيرة، فإن دوديك اختاره من ضمن قائمة الحراس الأفضل في العالم.

وغاب عن قائمة دوديك الثلاثية الكثير من حراس المرمى الكبار، كالإسباني ديفيد دي خيا، حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي، و الألماني مارك أندريه تير شتيغن، حارس مرمى برشلونة الإسباني، ومواطنه مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونيخ .

دوديك يكشف عن توقعاته بشأن الكلاسيكو

أفصح دوديك الذي سبق أن دافع عن ألوان مدريد بين عامي 2007 و2011 عن توقعه بشأن كلاسيكو العالم، و أكد أن مباراته ستكون مباراة مثيرة وممتعة وقوية.

ويواجه فريق ريال مدريد نظيره برشلونة غدًا الأحد، في تمام الساعة الخامسة و الربع عصرًا بتوقيت مكة المكرمة، ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإسباني، ومن المقرر أن يحتضن ملعب سانتياغو برنابيو معقل نادي ريال مدريد مباراة القمة المرتقبة بين الفريقين.

وقال النجم البولندي المعتزل: "أتوقع مباراة مثيرة وممتعة، خاصة أن الفريقين لم يخسرا أبدا وبنفس رصيد النقاط، رغم نتائج برشلونة السيئة في دوري أبطال أوروبا"

وتابع: "لو سألتني عن توقعاتي قبل مباراة برشلونة وإنتر ميلان، كنت سأقول أن نسبة الفوز متساوية بين الفريقين، ولكن حالياً الوضع مختلف بعد الإحباط الذي حدث لجميع مشجعي برشلونة في مباراة دوري أبطال أوروبا أمام إنتر ميلان الإيطالي.. أعتقد أن النادي الكتالوني سيخوض المواجهة وهو متحفز أكثر لتحقيق الانتصار وسيحاول رد الفعل أمام الريال". 

وأضاف: "هذه المباراة مهمة للغاية بالنسبة لهم وبالنسبة لمشروع الرئيس لابورتا الذي صرف الكثير من الأموال من أجل النهوض بالفريق والعودة إلى تحقيق الألقاب المحلية والأوروبية ".

دوديد يشرح أسباب إخفاق برشلونة في دوري الأبطال

وعن أسباب إخفاق برشلونة في دوري أبطال أوروبا، قال دوديك: "هناك مشروع جديد في الفريق وليس من السهل أبدا أن يتأقلم كل اللاعبين الجدد مع القدامى، لكن يظل برشلونة لديه لاعبون رائعون ويمكنهم الفوز في سانتياغو برنابيو كما فعلوا الموسم الماضي".

وأضاف:"لا يجب أن ننسى أن من يشرف على تدريب برشلونة هو تشافي وهو مدرب صغير في السن وفي بداية مسيرته ويحتاج إلى الكثير من الصبر وخاصة إلى الخبرة حتى يتمكن من تحقيق النجاح ونحت مسيرة تدريبية ناجحة على عكس ريال مدريد الذي يشرف على تدريبه كارلو أنشيلوتي الذي يعد أحد أفضل المدربين في تاريخ كرة القدم".

وأردف: "حاليا لا يمكن المقارنة بين تشافي وكارلو أنشيلوتي.. نحن نتحدث عن مدرب في بداية مسيرته وآخر فاز بجميع الألقاب الممكنة في إيطاليا وفرنسا وإنجلترا وألمانيا وإسبانيا".

دوديك يفسر أسباب تراجع مستوى ليفربول ومحمد صلاح 

أبدى دوديك، رأيه في أسباب تراجع مستوى ليفربول هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز و في دوري أبطال أوروبا.

وعلى عكس بدايته القوية خلال الموسم الكروي الماضي 2021-22، بدا موسم ليفربول الحالي كارثيًا -حتى الآن- في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يحتل الفريق المركز العاشر في الترتيب العام  بعد مرور  10 جولات على انطلاق المسابقة المحلية.

وسجل ليفربول مع مديره الفني يورغن كلوب، أسوأ مجموع نقاط له منذ تولي المدرب الألماني قيادة النادي عام 2015 ب(10 نقاط)، إذ فاز "الريدز" في مباراتين فقط وخسر 4 وتعادل في اثنتين خلال 8 جولات.

وبرر نجم ليفربول السابق، تراجع مستوى الفريق، مع انطلاقة الموسم الجاري من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" بالإرهاق الذي يعاني منه نجوم الريدز وكذلك بسبب كثرة الإصابات مشيرًا إلى أن ليفربول يلعب بطريقة جديدة هذا الموسم أثرت على أداء النجم الدولي المصري محمد صلاح.

وقال دوديك في هذا الصدد: "الفريق لعب الموسم الماضي للتتويج بجميع الألقاب الممكنة، ووصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا ونافس على التتويج بلقب الدوري المحلي إلى آخر جولة كما أنه توج بلقب الدرع الخيرية وكأس الاتحاد الإنجليزي لذلك أظن أن المجموعة تعاني من الإرهاق وهو ما تسبب في تراجع نتائج الفريق هذا الموسم"

وأضاف: "هناك أيضا الإصابات التي ضربت عناصر بارزة في التشكيل الأساسي وكان من الصعب على المدرب تعويضها بسهولة وعلى كل حال الفريق قدم مباراة جيدة في غلاسيكو أمام رينجرز في دوري الأبطال وتنتظره مباراة قوية أمام مانشستر سيتي غدًا ويجب أن يفوز بها حتى يتمكن من النهوض من جديد".

 وتابع: "محمد صلاح لم يسجل العديد من الأهداف كما اعتاد، لكنه أيضًا يلعب ضمن طريقة لعب جديدة، الطريقة التي يلعب بها الأسماء الجديدة تختلف عن طريقة اللعب السابقة ويجب أن يعتاد اللاعبون على هذا النظام".

وختم النجم البولندي السابق تصريحاته بالقول "صلاح لم يبدأ الموسم بالشكل الذي كان يتمناه، وهو يحتاج للوقت والحافز لتأكيد المستوى الذي قدمه في غلاسكو.. لكني متأكد أنه سيقدم أداءً جيدًا في الفترة المقبلة، بالطبع أراه يتحسن. إنه لاعب رائع".

شارك: