خاص winwin | يزيد أبو ليلى يكشف سر تألق الأردن في كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-03 12:24
يزيد أبو ليلى حارس مرمى المنتخب الأردني (facebook/yazeed.abulaila)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف يزيد أبو ليلى حارس مرمى المنتخب الأردني سر تألق منتخب الأردن في بطولة كأس آسيا قطر 2024، بعد الوصول إلى نصف نهائي البطولة.

وقال يزيد أبو ليلى في تصريحات خاصة لـ"winwin": "الحسين عموتة المدير الفني لمنتخب الأردن أكد للاعبين أن أسهم الانتقادات موجهة إليهم، بعد النتائج السلبية في المباريات الودية، لكنه شدد أن النتائج الودية غير هامة، وعليهم التألق وتقديم كل ما لديهم في المباريات الرسمية، والوصول إلى الهدف المرسوم لهم".

يزيد أبو ليلى يكشف عن الهدف الجديد للنشامى

وأضاف حارس مرمى الجبلين السعودي: طموحنا كان الوصول إلى المربع الذهبي، والحمد لله وصلنا إلى مبتغانا، لكن الآن الطموح ارتفع ونأمل الوصول إلى المباراة النهائية".

ويعد أبو ليلى من حراس المرمى المميزين، وقدم مستويات كبيرة في البطولة الآسيوية، وأسهم في بلوغ النشامى المربع الذهبي، وخلال المباريات الخمس السابقة في المسابقة، تلقى مرماه 5 أهداف، جاءت بواقع هدفين أمام كوريا الجنوبية، وهدف أمام البحرين، وهدفين أمام العراق، وحافظ على نظافة شباكه في مباراتين أمام ماليزيا وطاجيكستان.

وبدأ يزيد أبو ليلى مشواره الكروي مع نادي شباب الأردن، ومنه انتقل إلى الفيصلي وقاده للتتويج بعديد البطولات المحلية، قبل الانتقال إلى نادي الجبلين المنافس في دوري الدرجة الأولى السعودي.

جدير بالذكر أن الحسين عموتة قاد المنتخب الأردني في 9 مباريات، ما بين رسمية وودية، قبل انطلاق بطولة كأس آسيا 2024، وحقق الفوز في مباراة واحدة وتعادل في اثنتين وتلقى 6 هزائم، حيث خسر 0-6 أمام النرويج، و1-2 من أذربيجان، و1-3 أمام إيران، ثم 0-2 من السعودية، و1-2 أمام لبنان، قبل الخسارة بنتيجة ثقيلة قوامها 1-6 أمام اليابان، وبعدها تعادل مع العراق 2-2، وطاجيكستان 1-1، ثم فاز 2-1 على قطر.

وبعد ثلاث محاولات فاشلة في الأدوار الإقصائية ببطولة كأس آسيا، نجح المنتخب الأردني بكسر العقدة والتأهل إلى نصف النهائي، بعد أن كان خسر في جميع محاولاته الثلاث السابقة أعوام 2004، 2011 و2019، بما في ذلك خسارتان بركلات الترجيح أمام اليابان 2004 وتايلاند 2019، وحقق بالنسخة الحالية فوزين متتاليين 3-2 على العراق في دور الـ 16 و1-0 على طاجيكستان في دور الـ8، وتأهل لأول مرة في تاريخه إلى نصف نهائي البطولة.

شارك: