خاص winwin | مهاجم ريال مدريد السابق على رادار فريق سعودي

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-27 11:17
الدولي الدومينيكاني ماريانو دياز مهاجم ريال مدريد السابق (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر "winwin" أن أحد فرق دوري روشن السعودي يرغب في التعاقد مع الدولي الدومينيكاني، ماريانو دياز، خلال الميركاتو الصيفي الحالي، عبر صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقد اللاعب مع ناديه السابق ريال مدريد.

وأشارت مصادرنا إلى أن دياز (29 عامًا) لا يُفكر حاليًا في اللعب بالدوري السعودي؛ إذ يرغب في مواصلة التنافس بأحد الدوريات الأوروبية الكبرى، وينتظر وصول عرض مُناسب يُلبي طموحاته الاقتصادية والرياضية.

وكان ريال مدريد قد أعلن في يونيو/ حزيران الماضي رحيل دياز، وقال في بيان عبر موقعه الرسمي: "يود ريال مدريد أن يعرب عن امتنانه لماريانو، اللاعب الذي انتمى إلى أكاديميتنا من 2011 إلى 2016 وإلى الفريق الأول لمدة ستة مواسم"، وأضاف: "ريال مدريد يتمنى له ولأسرته كل التوفيق في هذه المرحلة الجديدة".

ماريانو دياز يرحل عن ريال مدريد

وانضم دياز إلى أكاديمية ريال مدريد في 2011، وتم تصعيده للفريق الأول في 2016، قبل أن يرحل في 2017 وينضم إلى أولمبيك ليون الفرنسي، وبعد عام واحد فقط عاد إلى الميرينغي من جديد، ولكنه لم يتمكن من إثبات قدراته مع الفريق.

وتُوج المهاجم الدومينيكاني مع النادي الملكي بـ13 لقبًا؛ إذ فاز بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين، وحصد 3 ألقاب في كأس العالم للأندية، وثلاثة ألقاب في مسابقة الدوري الإسباني

ولم يشارك ماريانو كثيرًا مع النادي الملكي في موسم 2022-23، حيث ظهر في 11 مباراة فقط، بمجموع 156 دقيقة، دون أن يُسجّل أو يقدم أي تمريرة حاسمة، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

يُذكر أن أندية دوري روشن السعودي استقطبت أكثر من نجم عالمي مؤخرًا؛ إذ شهدت الفترة الماضية انضمام البرتغالي كريستيانو رونالدو والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش إلى النصر، وتعاقد الاتحاد مع الفرنسيين كريم بنزيما ونغولو كانتي، وذهاب البرتغالي روبن نيفيز والسنغالي كاليدو كوليبالي إلى الهلال، بالإضافة إلى انتقال المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو والحارس السنغالي إدوارد ميندي لصفوف الأهلي.

شارك: