خاص winwin| محترف برازيلي يقارن العنصرية بين العراق وإسبانيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-26 22:12
البرازيلي لوكاس سانتوس لاعب نادي نفط الوسط العراقي (FACEBOOK/SAMER AL KARADI)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قارن المحترف البرازيلي في صفوف نفط الوسط العراقي، لوكاس سانتوس، العنصرية ومسألة التعامل مع اللاعبين ذوي البشرة السمراء بين العراق وإسبانيا، معلناً تضامنه مع مواطنه نجم ريال مدريد "فينيسيوس جونيور"، نتيجة تعرض الأخير للعنصرية من جماهير فالنسيا في الدوري الإسباني.

وتضامن سانتوس مع فينيسيوس من خلال طريقة احتفاله بالهدف الذي سجله في مرمى القوة الجوية لحساب مباريات الأسبوع الثلاثين من الدوري العراقي الممتاز.

وقال سانتوس لـwinwin: "تضامنت مع لاعب ريال مدريد فينيسيوس جونيور؛ لأنه يتوجب علينا أن نظهر الدعم له ولجميع اللاعبين ذوي البشرة السمراء في العالم"، مبيناً بالقول: "ذوي البشرة السمراء يعانون كثيرًا من العنصرية، ليس فقط في كرة القدم بل في جميع المجالات، نحن بشر ولكل منا لون بشرة مختلف".

وتابع اللاعب البرازيلي بالقول: "أحمد الله لأن هذا لم يحدث معي هنا في العراق وما حدث لفينيسيوس أحزنني كثيرًا؛ لأننا في منتصف القرن الحادي والعشرين وما زالت العنصرية مستمرة، لن نتوقف أبدًا عن القتال من أجل أحلامنا بإيقاف مثل هذه الممارسات".

وحظي فينيسيوس بدعم من أغلب لاعبي العالم، بعد تعرضه لإساءات عنصرية من بعض جماهير فالنسيا في المباراة التي جمعت الخفافيش بريال مدريد ضمن منافسات الأسبوع الخامس والثلاثين من الدوري الإسباني.

شارك: