محرز وبن ناصر يدعمان فينيسيوس ضد العنصرية

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-22 18:57
الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سارع نجما منتخب الجزائر وناديي مانشستر سيتي الإنجليزي وميلان الإيطالي، رياض محرز وإسماعيل بن ناصر، إلى دعم نجم ريال مدريد الإسباني ومنتخب السامبا، فينيسيوس جونيور، عقب تعرضه لهتافات عنصرية خلال مواجهة فالنسيا وريال مدريد، الأحد، في المرحلة الـ35 من الدوري الإسباني، والتي انتهت بفوز "الخفافيش" بهدف دون رد 1-0.

وأحدثت قضية فينيسيوس الجديدة وتكرر مشاهد العنصرية الملاحقة له في "الليغا"، موجة استياء عالمية وخلفت ردود فعل قوية داعمة لنجم منتخب البرازيل، الذي بات المستهدف الأول في الملاعب الإسبانية، الأمر الذي أثر كثيرا على تركيزه وأدخله في مشكلات متكررة مع جماهير الأندية المنافسة لريال مدريد. 

ونشر فينيسيوس تغريدة على حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "تويتر"، قال فيها: "لم تكن هذه هي المرة الأولى، ولا الثانية، ولا الثالثة. العنصرية أمر طبيعي في الدوري الإسباني؛ الرابطة تعتقد أن العنصرية طبيعية، وكذلك الاتحاد والمعارضون يشجعونها. أنا آسف جدًا. البطولة التي كانت ملكًا لرونالدينيو ورونالدو وكريستيانو وميسي، اليوم باتت ملكًا للعنصريين".

وحظيت رسالة فيني المؤثرة بدعم كبير من نجوم كرة القدم العالمية، وفي مقدمتهم قائد منتخب الجزائر ونجم مانشستر سيتي، محرز، الذي تفاعل مع خطاب النجم البرازيلي في حسابه الرسمي بـ"إنستغرام"، من خلال استعمال الرمز التعبيري لقبضة اليد مرتين، لتأكيد دعمه المطلق لفيني ومساندته في هذه القضية ومعاداته للعنصرية المقيتة.

بدوره لم يتردد لاعب خط الوسط الجزائري لنادي ميلان، إسماعيل بن ناصر، البعيد عن الملاعب بعد خضوعه لعملية جراحية في الركبة، في التفاعل مع فينيسيوس ودعمه في محنته، من خلال إعادة نشر رسالته عبر حسابيه الرسميين في "تويتر" و"إنستغرام"، ما يؤكد الموقف النبيل للنجم الجزائري المعروف بقيمه وأخلاقه العالية.

وجاء موقف نجمي "الخضر" لتأكيد محاربتهم للعنصرية الدخيلة على كرة القدم، خاصة في ظل معاناة لاعبين جزائريين من الأمر ذاته في تجارب سابقة، على غرار ما حدث في الفترة الماضية لإسلام سليماني عندما كان لاعبا في نادي بريست الفرنسي، ولحسام عوار نجم أولمبيك ليون منذ إعلانه حمل قميص منتخب الجزائر، فضلا عن جوان حجام مدافع نادي نانت بعد تمسكه بأداء فريضة الصيام خلال شهر رمضان ضد رغبة مدربه السابق، أنطوان كامبواريه، ما كلفه الإبعاد عن الفريق.

منشور نجمي ميلان إسماعيل بن ناصر ورافاييل لياو بخصوص فينيسيوس

وشهدت مباراة فالنسيا والريال أحداثًا متوترةً للغاية، حيث توقفت المباراة لمدة دقيقتين في الدقيقة (72)، بعد اشتباك فينيسيوس ولاعبي ريال مدريد مع جماهير فالنسيا، بعد هجوم عنصري من جماهير الخفافيش على الجناح البرازيلي، قبل أن يتم استئناف اللعب مرة أخرى.

وقبل النهاية وفي الدقيقة (90+4) حدث اشتباك قوي بين لاعبي الفريقين، انتهى بطرد فينيسيوس بعد اعتدائه على هوغو دورو، وقامت الجماهير في الملعب بالسخرية من الجناح البرازيلي، ورد عليهم بشكل استفزازي خلال خروجه عبر الإشارة إليهم بأن فالنسيا سيهبط للقسم الثاني.

شارك: