خاص winwin | بم رد الفيفا على طلب العراق بخصوص ودية روسيا؟

2023-02-28 17:38
أرشيفية - رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، الإيطالي جياني إيفانتينو، خلال حضوره في بطولة خليجي 25 في العراق (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر خاصة لموقع winwin أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، منح الموافقة الأولية لمنتخب العراق من أجل خوض المباراة الودية أمام روسيا، في الـ27 من شهر مارس/ آذار المقبل بمدينة سوشي.

وأوضحت المصادر  أن الفيفا لا يمانع خوض المنتخب العراقي المباراة الودية في روسيا، على الرغم من العقوبات المفروضة على الرياضية الروسية، جراء الصراع العسكري الدائر بين موسكو وكييف، مشيرةً إلى أن الاتحاد العراقي سيتلقى الموافقة الرسمية خلال الساعات القليلة المقبلة.

وذكرت المصادر  أن المنتخب الروسي خاض مؤخرًا عددًا من المباريات الودية على أرضه، ومن المؤمل أن يشارك ببطولة وسط آسيا، المقرر إقامتها في شهر يونيو/حزيران المقبل، ما يعني أن مباراة العراق الودية لا إشكال على إجرائها في مدينة سوشي الروسية.

وأضافت المصادر ذاتها أن مدرب المنتخب العراقي، الإسباني خيسوس كاساس، لا يوجد على دخوله الأراضي الروسية أي إشكال قانوني من جانب السلطات في موسكو، وهو سيكون هناك على مسؤوليته الشخصية، إذا ما كانت هناك تحفظات من قبل سلطات بلده.

وكان رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عدنان درجال، أعلن في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أنهم اتفقوا مع الجانب الروسي على إقامة معسكر تدريبي في مدينة سوشي، للفترة من 21 وحتى الـ28 من الشهر المقبل، يتخلّله لقاء ودي أمام المنتخب الأول الروسي.

شارك: