خاص.. هذا موعد رد الفيفا على شكوى الجزائر

2022-05-01 01:50
أرشيفية- منتخب الجزائر يتمسك بأمل التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 رغم الخسارة أمام الكاميرون في الدور الفاصل من التصفيات (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكّد مصدر خاص لموقع "winwin" أن الرد على الشكوى الجزائرية المُقدمة بخصوص مباراة الجزائر والكاميرون في إياب الدور الفاصل من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"؛ سيصدر خلال الفترة بين 15 و30 مايو/ أيار المقبل.


وأضاف نفس المصدر أن الاتحاد الدولي يدرس كل حيثيات الشكوى الجزائرية، مستعينا بآراء حكام غرفة الفيديو المساعد "فار"، في محاولة لمعرفة كواليس المباراة التي انتهت بفوز الكاميرون بنتيجة 2-1، لتتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022.

وكان من المُفترض أن يعلن فيفا يوم 21 أبريل الجاري عن قراره بخصوص الشكوى الجزائرية، وما تحمله من طلب رسمي بإعادة المباراة، لكن اتخاذ القرار النهائي تأجل دون الكشف عن تاريخ جديد لإصدار الحكم.


وحققت الجزائر الفوز في ملعب الكاميرون ذهابا بنتيجة 0-1، لكنها خسرت إيابا بنتيجة 1-2 على أرضية ملعب "مصطفى تشاكر" بمحافظة البليدة الجزائرية، لتتلاشى آمال الخُضر في بلوغ المونديال القطري المُحدد إقامته خلال الفترة بين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمين.


ووقعت الكاميرون رفقة منتخبات البرازيل وصربيا وسويسرا في المجموعة السابعة بالقرعة النهائية لكأس العالم 2022، ومن المُقرر أن تُدشن كتيبة "الأسود غير المروضة" مشوارها في مونديال قطر بملاقاة سويسرا يوم 24 نوفمبر، في مباراة ستُقام على أرضية ملعب "الجنوب" بمدينة الوكرة.


ولا تُظهر شريحة كبيرة من الجماهير الجزائرية قناعة بأحقية الكاميرون في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، على حساب فريقها القومي، ومؤخرا، حمّل مدرب المنتخب الجزائري، جمال بلماضي، مسؤولية الفشل في التأهل إلى المونديال لقرارات حكم الساحة الغامبي باكاري غاساما، والذي أدار مواجهة العودة ضد الكاميرون.

ملخص مباراة الجزائر والكاميرون (1-2) في إياب الدور الفاصل من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر 2022

ولاقت تصريحات بلماضي صدى كبيرا في الأوساط المختلفة، ليصدر الاتحاد الغامبي بيانا رسميا أظهر من خلاله دعما "مُطلقا" لغاساما، وسط صمت لافت من قادة ومسؤولي الاتحاد الأفريقي للعبة "كاف".

شارك: