خاص | نصر الدين نابي يتحدث عن مواجهة النجم الساحلي المصيرية

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-29 23:08
نصر الدين نابي مدرب نادي الجيش الملكي المغربي (Facebook/ASFAR)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث نصر الدين نابي، المدير الفني للجيش الملكي لكرة القدم، لـ"winwin" عن المباراة القوية التي سيخوضها فريقه، غدًا السبت، أمام النجم الساحلي التونسي، على الملعب الكبير لمدينة مراكش، بداية من السابعة والنصف مساء بالتوقيت المحلي، لحساب إياب الدور التمهيدي الثاني لمنافسات دوري أبطال أفريقيا.

مباراة مصيرية

قال المدرب التونسي إن المباراة تعد مصيرية بالنسبة إلى فريقه، الذي يبحث عن مواصلة مسيرته في المنافسات القارية، وتابع: "لدينا طموح للسير بعيدًا في منافسات دوري الأبطال. الخروج مبكرًا من دور ما قبل المجموعات، لا قدّر الله، سيعدّ فشلًا ذريعًا بعدما اكتسب الفريق العسكري الخبرة الأفريقية الكافية، من خلال مشاركته في السنوات الأخيرة في منافسات كأس الكونفيدرالية "كاف" وبات لاعبوه أكثر تجربة من ذي قبل".

وعبّر نابي عن ثقته في قدرة لاعبيه على تحقيق العبور إلى دور المجموعتين، متأسفًا في الوقت ذاته للعودة بخسارة صغيرة من تونس (1-0) ستُصعّب على الفريق مهمته في البحث عن بلوغ مرمى النجم الساحلي، مع الحذر في الوقت ذاته من تلقي أي هدف مباغت قد يعصف بأوراق الجيش الملكي وحظوظه في التأهل، وأردف: "مواجهة النجم الساحلي ستكون مصيرية في الموسم على الصعيد القاري، مع الأسف لم نتوفق في العودة بنتيجة إيجابية في مباراة الذهاب، لكن لديّ الثقة في كل مكونات النادي خصوصًا اللاعبين". وأكمل: "اللاعبون تحدوهم رغبة كبيرة للتأهل، الفريق العسكري لديه إمكانيات تخول له التأهل والسير بعيدًا في المسابقة".

هاجس النجم

ولم يخف المدرب التونسي حضور هاجس مباراة العودة أمام النجم الساحلي في أذهان الطاقم الفني واللاعبين خلال المباراة التي واجه خلالها مولودية وجدة، يوم الثلاثاء الماضي لحساب الدوري المحلي، وزاد موضحًا: "واجهنا مولودية وجدة، ونحن نفكر في المباراة القوية التي تنتظرنا أمام النجم الساحلي في دوري أبطال أفريقيا؛ لذلك قمنا ببعض التغييرات على مستوى التشكيلة، حتى نصل المواجهة القارية في أفضل حال ممكن".

وختم: "عامل الجمهور سيكون مؤثرًا جدًا، لذلك أهيب بمشجعي فريقنا أن يحضروا بكثافة إلى الملعب رغم بعده عن معاقلهم بالعاصمة الرباط ونواحيها، وجودهم بأعداد محترمة سيشكل سندًا كبيرًا للاعبين، لذلك أنتظر منهم القيام بدورهم كاملًا لمساعدتنا ومساعدة فريقهم على تجاوز عقبة فريق متمرس وقوي كالنجم الساحلي".

مكافآت مالية مجزية

أنهى الجيش الملكي لكرة القدم، مساء اليوم الجمعة، استعداداته لمباراة النجم الساحلي، بحصة تدريبية أخيرة، ركز خلالها نابي على بعض اللمسات التكتيكية النهائية، والطريقة التي سيخوض بها المواجهة، وسيغيب عن صفوف الفريق الملكي الظهير الأيسر للفريق منصف العامري، لتلقيه بطاقة حمراء في الملعب الأولمبي بسوسة في الدقائق الأخيرة من عمر مباراة الذهاب التي انتهت لصالح أصحاب الأرض بنتيجة 1-0، في الوقت الذي يتمتع فيه بقية اللاعبين بصحة جيدة وسيكونون متاحين للمدرب.

وعلمت منصة "winwin" من مصدر خاص أن إدارة الجيش الملكي خصصت مكافآت مالية "كبيرة" للاعبين في حال نجاحهم في العبور لدور مجموعات دوري أبطال أفريقيا، تتمثل في مبلغ ألفيّ دولار لكل لاعب، علمًا أن الجيش سارع لصرف مكافآت الفوز الأخير على مولودية وجدة بنتيجة (3-0) لحساب الدوري المحلي، رغبة من مسؤولي الفريق في تحفيز اللاعبين قبل المواجهة.

تحكيم بوروندي

أسندت لجنة الحكام، التابعة للـ"كاف"، إدارة مباراة الجيش والنجم للحكم البوروندي باسيفيك ندابيهاونيمانا، يساعده مواطناه، إيميري نيودجابو مساعدًا أولًا، ورينوفات بيزيميورمي، كمساعد ثان.

وكان الجيش الملكي قد خسر بهدف نظيف أمام النجم الساحلي التونسي، في المباراة التي جرت أطوارها، السبت 16 سبتمبر/ أيلول الجاري، على أرضية ملعب أولمبي سوسة، لحساب ذهاب الدور الثاني المؤهل إلى دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا.

وسيواجه الجيش الملكي نظيره النجم الساحلي التونسي، غدًا السبت، على أرضية الملعب الكبير لمراكش، بداية من الساعة السابعة والنصف مساء، لحساب إياب الدور الثاني المؤهل لدور مجموعات دوري أبطال أفريقيا.

شارك: