خاص | منتخب ليبيا مهدد بعقوبات مالية من طرف "الكاف"

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-23 13:51
من مباراة ليبيا والكاميرون في تصفيات أفريقيا لكأس العالم 2026 (Facebook/LFF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف المراقب الفني للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، محمد قريمدة، أن "كاف"، قد يفرض على الاتحاد الليبي للعبة عقوبات مالية، بسبب تصرفات بعض الجماهير، خلال مواجهة فرسان المتوسط أمام الكاميرون بالجولة الثانية من تصفيات مونديال 2026.

وكان التعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله (1-1)، قد حسم مباراة ليبيا والكاميرون على ملعب "شهداء بنينا" بمدينة بنغازي، في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 بأمريكا وكندا والمكسيك.

ليبيا مُهددة بعقوبة في تصفيات كأس العالم 2026

وقال قريمدة في تصريحات خاصة لـ"winwin": "بعض الجماهير في مدرجات ملعب بنينا في بنغازي قامت بتصرفات غير مسؤولة، وتم استخدام الليزر ضد لاعبي الكاميرون، وهذا الأمر غير قانوني حسب قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)".

وأوضح: "لائحة فيفا تنص على أن مسؤولية تلك التصرفات الجماهيرية تقع على عاتق الاتحاد المحلي، ربما ستكون هناك عقوبات مالية على الاتحاد الليبي بسبب استخدام الليزر ضد اللاعبين".

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قد قرر في مايو/ أيار 2021، رفع الحظر جزئيًا عن الملاعب الليبية، ليستضيف ملعب شهداء بنينا مباريات ممثلي ليبيا في المنافسات الأفريقية والمنتخبات الوطنية، بعد غياب دام أكثر من 7 سنوات.

يذكر أن منتخب الكاميرون رفع رصيده إلى 4 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة الرابعة، وبفارق الأهداف عن ليبيا والرأس الأخضر أصحاب المركزين الثاني والثالث على التوالي، بينما جاءت أنغولا رابعًا بنقطتين، وموريشيوس خامسًا بنقطة واحدة، وإسواتيني سادسًا بدون نقاط.

شارك: