خاص | مدرب يحدد أهمية علي الحمادي وجلال حسن بمنتخب العراق

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-12 17:13
مهاجم المنتخب العراقي علي الحمادي (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد مدرب حراس مرمى العراق الأسبق عبد الكريم ناعم، أهمية الحارس جلال حسن والمهاجم علي الحمادي في تشكيلة المنتخب العراقي، بكأس آسيا-قطر 2023.

ويوجد قائد أسود الرافدين والزوراء جلال حسن في التشكيلة الأساسية للمنتخب العراقي، بينما لم يحسم مدرب المنتخب العراقي، الإسباني خيسوس كاساس، من سيكون المهاجم الأساسي في المنتخب العراقي رغم تألق علي الحمادي نجم ويمبلدون.

وقال ناعم لـ"winwin": "المنتخب العراقي قدم مباراة كبيرة أمام كوريا الجنوبية في اللقاء الودي الذي سبق انطلاق بطولة كأس آسيا قطر 2023. أعتقد أن خطوة الاتحاد العراقي باللعب أمام كوريا الجنوبية كانت إيجابية جدًا، لأن المنتخب الكوري الجنوبي من أبرز المنافسين على لقب البطولة".

وبين أن "المدرب خيسوس كاساس وقف على استعدادات اللاعبين للبطولة، وخصوصًا في مركز حراسة المرمى، إذ إن الكفة تميل إلى الحارس جلال حسن وهو من أهم اللاعبين، لأنه سيمنح زخمًا لزملائه، وأعتقد أن مستواه سيتصاعد في البطولة، هو متمرس ويمتلك الخبرة ويعمل بالسهل الممتنع، ويبتعد عن الاستعراض، أعرفه منذ 2010 حين جئت به إلى المنتخب العراقي، هو لاعب داعم لجميع لاعبي أسود الرافدين".

علي الحمادي يحظى بإشادة عبد الكريم ناعم

وأوضح أن "المهاجم علي الحمادي لاعب مهم في المنتخب العراقي، ويجب استثمار طاقاته وتألقه مع ويمبلدون، بالإضافة إلى كونه مهاجمًا من الطراز الرفيع، فهو لاعب سريع، وأعتقد أن نجمه سيسطع حين يلعب كجناح، وأعجبني بهذا الدور في مباراة فيتنام بالتصفيات الآسيوية المزدوجة".

وأكمل أن "كاساس يتوجب عليه معالجة خط الدفاع، هذا الخط ما زال يشكل نقطة ضعف في تشكيلة المنتخب العراقي لعدة أسباب، أبرزها هو عدم لعب قلبي الدفاع معًا لفترة كافية، وأيضًا بسبب التغييرات الكبيرة لأسباب مختلفة منها الإصابة، وفي المقابل فإن نقاط قوة العراق تكمن في الأجنحة ولاعبي خط الوسط".

وعن الهجمة التي يتعرض لها اللاعبان أيمن حسين وبشار رسن، أكد ناعم أن "أيمن وبشار لاعبان مهمان وقدما عصارة جهدهما وخبرتهما للمنتخب العراقي. يجب دعمهما من قبل الجماهير، وأيضًا تحفيزهما من قبل الكادر التدريبي وإدارة وفد المنتخب العراقي، فيجب زرع روح العائلة بين اللاعبين، كي يظهر الفريق بشكل جيد في البطولة".

ووجه ناعم رسالة إلى كاساس قائلًا: "لقد حظي بدعم كبير من قبلنا، وقد عمل في ظروف جيدة، يجب عليه استغلال الفرصة وتقديم كرة قدم جميلة في كأس آسيا، أعتقد أنها فرصة مناسبة للإبداع، ويجب اللعب بأسلوب مغاير عن مستويات العراق سابقًا، والتألق في البطولة، لأن النتيجة الإيجابية ستسهم في إطالة عمر كاساس مع المنتخب العراقي".

ويلعب المنتخب العراقي في المجموعة الرابعة في كأس آسيا 2023 إلى جانب منتخبات اليابان وفيتنام وإندونيسيا.

شارك: