2022/01/13

خاص: مدرب منتخب العراق يتلقى صدمة أخرى قبل لقاء إيران المقبل

العراق
الدوري العراقي
الزوراء
إيران
لبنان
جلال حسن
كرة قدم
زيليكو بيتروفيتش مدرب العراق (يسار) وإلى جانبه أمجد عطوان كابتن المنتخب العراقي (Getty)
المصدر
winwin

ذكرت مصادر مقربة من نادي الزوراء، الناشط في الدوري العراقي الممتاز، أن غياب حارس مرمى ناديهم جلال حسن عن المواجهتين المقبلتين للمنتخب العراقي أمام إيران ولبنان في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022؛ أصبح شبه مؤكد، بعد غياب اسمه عن الخطاب المرسل لإدارة النادي.

وقالت المصادر في حديث خاص لموقع winwin إن جلال حسن، العائد من الإصابة، لن يشارك في المباراة الودية المقبلة أمام أوغندا، والتي ستقام في الـ21 يناير/ كانون الثاني الحالي في العاصة العراقية بغداد، بسبب عدم تجديد جواز سفره، واحتمالية عدم سفره إلى طهران، لخوض المواجهة أمام أصحاب الأرض في الـ27 من الشهر ذاته، مشيرةً إلى أن القائمة العراقية لملاقاة أوغندا ضمت لاعبين فقط؛ وهما: أحمد فاضل ومنتظر محمد.

وكان المونتيغيري زيليكو بيتروفيتش مدرب المنتخب العراقي طلب من حامي عرين أسود الرافدين، الإسراع بالحصول على جواز سفره الجديد، من أجل تأمين وجوده في المباريات المقبلة في التصفيات المونديالية، خاصة بعد نيل جميع أعضاء البعثة العراقية تأشيرة الدخول من قبل السفارة الإيرانية في بغداد.

وأوضحت المصادر أن بيتروفيتش لم يفقد الأمل بوجود الحارس الأساسي، بشرط الاستعجال بنيل جواز السفر الجديد، قبل نهاية الأسبوع المقبل، كحدٍّ أقصى، بعد تعهد السفارة الإيرانية بمنح اللاعب العراقي تأشيرة الدخول خلال 48 ساعة. 

ويلاقي منتخب العراق مستضيفه الإيراني، في الـ27 يناير الجاري، وبعدها بـ5 أيام يغادر إلى بيروت لملاقاة لبنان.

ويتصدر منتخب إيران الترتيب العام للمجموعة الأولى بـ16 نقطة، ويليه منتخب كوريا الجنوبية بـ14 نقطة، وقفز منتخب الإمارات للمركز الثالث، برصيد 6 نقاط، ويليه لبنان بـ5 نقاط، بينما تراجع العراق إلى المركز الخامس بـ4 نقاط، ومن بعده منتخب سوريا في آخر الترتيب بنقطتين.

أخبار ذات صلة