خاص| مدرب عراقي يكشف طلبات كاساس من أندية الدوري الممتاز

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-01 03:02
لقطة من تدريبات نادي القوة الجوية (facebook/jawiyak)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مدرب اللياقة في نادي القوة الجوية العراقي أحمد جمعة عن طلبات مدرب منتخب العراق، الإسباني خيسوس كاساس، من أندية الدوري الممتاز بشأن لياقة لاعبي "أسود الرافدين".

ويستعين كاساس بمدرب اللياقة خافير سانشيز الذي أجرى عدة زيارات لأندية الدوري الممتاز في الفترة الأخيرة.

وقال جمعة لـwinwin إن "كاساس وجهازه المساعد يتواصلون بين الحين والآخر معي لمتابعة لياقة لاعبي منتخب العراق الأول، الذين يلعبون في صفوف الصقور، وأنا بدوري أزودهم بجميع المعلومات التي يتطلبها الكادر الإسباني".

وأضاف: "الكادر التدريبي للمنتخب العراقي يشرف على مناهج إعداد المنتخبات السنية وإعطاء الملاحظات الفنية"، لافتاً إلى أن "هناك ثورة جديدة في تطوير المدربين وهناك برامج وأفكار عدة في قسم تطوير المدربين سنعمل على تحقيقها".

وبين جمعة: "اتحاد الكرة العراقي يتوجب عليه إقامة بطولة رباعية في بغداد نهاية الموسم الحالي وجمع أفضل اللاعبين المحليين والمحترفين، وهذه أفضل خطة لغربلة اللاعبين واختيار الأفضل لخدمة المنتخبات الوطنية"، لافتاً إلى أن "تقييم لاعبي المنتخب الوطني يجب ألا يستند على بطولة كأس الخليج فقط، وإنما من خلال خوض مباريات قوية".

وكانت مصادر قد أفادت لـ"winwin" بأن مدرب اللياقة الإسباني للمنتخب العراقي الأول، خافيير سانشيز، قرر عقد اجتماع مع مدربي اللياقة البدنية لأندية الدوري العراقي الممتاز في مقر اتحاد الكرة في الثاني من شهر مايو/ أيار المقبل، لوضع برنامج تدريبي للاعبي "أسود الرافدين".

شارك: