خاص | مدرب: حركة واحدة قلبت نتيجة مباراة العراق وفيتنام

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-25 14:47
منتخب العراق حقق العلامة الكاملة في دور المجموعات بفوز صعب 3-2 على فيتنام (FACEBOOK/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد المدرب العراقي حمزة داود، سببًا واحدًا لتراجع مستوى منتخب العراق أمام فيتنام في بطولة كأس آسيا قطر 2024، التي تستضيفها الدوحة حاليًا وتستمر حتى العاشر من فبراير/ شباط المقبل.

وفاز "أسود الرافدين" 3-2 على فيتنام في المباراة التي أقيمت على استاد جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة، لينهي المنتخب العراقي الدور الأول من كأس آسيا بالعلامة الكاملة.

وقال داود لـ"winwin" إن "الفوز  على فيتنام كان صعبًا ومثيرًا في الوقت ذاته، ومنح الشعب العراقي فرحة كبيرة، خاصة أنه جعل العراق يكمل دور المجموعات بالعلامة الكاملة بثلاثة انتصارات متتالية من بينها الفوز على المرشح الأول (للقب البطولة) المنتخب الياباني".

وأضاف: "المنتخب الفيتنامي يعتمد على تطوير الأداء في المستقبل ويريد الوصول إلى مستويات يابان وكوريا الجنوبية، هم يخسرون دون تغيير ما يقتنعون به وهذا الإصرار والتخطيط سيطور فريقهم في كل عام والدليل أن منتخب فيتنام الذي واجه العراق ليس نفسه الذي واجه أسود الرافدين في نسخة كأس آسيا عام 2019".

التبديلات في تشكيلة منتخب العراق أربكت الحسابات

وحول التبديلات، قال: "التبديلات في تشكيلة المنتخب العراقي، أربكت منتخب أسود الرافدين وتسببت بتراجع مستواه عن المباراتين السابقتين، لأن اللاعبين الذين شاركوا اليوم لم يلعبوا سوية بهذا الشكل من قبل، لكن بحركة واحدة من كاساس تغيرت نتيجة المباراة، تبديلات المدرب الإسباني أثبتت أن المدرب قرأ مباراة فيتنام بشكل جيد، أعتقد أن قراءة المباراة سهّلت عملية تغيير النتيجة والفوز على فيتنام".

وأكمل حديثه: "إشراك اللاعبين علي جاسم وإبراهيم بايش ويوسف أمين وأيمن حسين، وفر لكاساس حرية العمل، وكذلك فإن الفريق أصبح مستقرًا بشكل أكبر والفوز أعطى الإنذار لجميع الفرق بأن العراق قوي في هذه النسخة، ونتمنى أن يصل إلى المربع الذهبي ومن ثم التتويج باللقب، حينها ستكون الفرحة أكبر من نسخة 2007".

وخلال تاريخ المواجهات بين العراق وفيتنام، سجل أسود الرافدين 8 أهداف في مرمى فيتنام، منها 3 في الفوز 3-2 في دور المجموعات لنسخة هذا العام ومثلها عام 2019.

وتصدر أسود الرافدين ترتيب مجموعتهم في النسخة الحالية برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط لليابان، و3 لإندونيسيا، في حين بقي رصيد فيتنام خاليًا من النقاط.

وحصل المنتخبان العراقي والياباني على بطاقتي التأهل المباشر عن المجموعة، في حين ينتظر المنتخب الإندونيسي تحديد أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

شارك: