خاص| مدرب العراق يحدد موقفه من مشكلة همام طارق وإبعاد أوراها

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-07 21:51
ألكسندر أوراها لاعب كوينز بارك رينجرز (يمين الصورة) وإلى جانبه خيسوس كاساس مدرب منتخب العراق وهمام طارق لاعب منتخب "أسود الرافدين" (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدّد مدرب منتخب العراق، الإسباني خيسوس كاساس، موقفه من المشكلات الإدارية التي تلاحق لاعب معيذر القطري، همام طارق، وكذلك استبعاد لاعب كوينز بارك رينجرز، ألكسندر أوراها من معسكر "أسود الرافدين" في إسبانيا.

ويدخل المنتخب العراقي معسكرًا تدريبيًا في إسبانيا للفترة من 12 إلى 20 يونيو/ حزيران الجاري في مدينة خيريز الإسبانية في إطار استعداداته لبطولة كأس آسيا- قطر 2023.

وقال المنسق الإعلامي للمنتخب العراقي محمد عماد لـ"winwin" إن "الكادر التدريبي للمنتخب العراقي يسعى إلى تطوير الجانب البدني للاعبي المنتخب، كون الفوارق كانت واضحة حين واجه أسود الرافدين منتخبات أمريكا الجنوبية والمكسيك والإكوادور"، مشيرًا إلى أن "الكادر التدريبي ألزم اللاعبين بتدريبات اللياقة البدنية وهي متسمرة بشكل يومي في بغداد ويشارك فيها حاليًا 14 لاعبًا".

وعن رحلة المنتخب العراقي إلى إسبانيا، أوضح "عماد" أن "المنتخب العراقي سيسافر في الـ11 من يونيو من بغداد إلى إسطنبول، ومن ثم إلى ملقا، وبعدها سيتوجه المنتخب العراقي عبر حافلة خاصة إلى مدينة خيريز، ويستمر فيها حتى يوم الـ16 من الشهر ذاته؛ إذ سيواجه منتخب كولومبيا وديًا في فالنسيا، ثم يعود إلى خيريز ليواجه بطل دوري جبل طارق نادي لينكولن ريد إيمبس، في الـ20 من الشهر ذاته".

وفي رده على الأنباء التي تشير إلى وجود مشكلات إدارية للاعب "همام طارق"، أكد عماد أن "اللاعب همام طارق متواجد لغاية الآن بقائمة المنتخب العراقي المكونة من 27 لاعبًا، وبدأ ينتظم في تدريبات الصالة الرياضية". 

وأضاف: "نحن كمنظومة في المنتخب العراقي لا تهمنا الإجراءات الإدارية، وإذا كان هناك أي أمر آخر وتعذر سفر همام، فهناك لاعبون بدلاء بإمكانهم المشاركة في المعسكر كون الاتحاد سبق أن استخرج لهم تأشيرة الدخول للأراضي الإسبانية".

وعن سبب غياب اللاعب "ألكسندر أوراها"، أشار المنسق الإعلامي للمنتخب العراقي إلى أن "أوراها وأكثر من لاعب لم يتواجدوا في قائمة المنتخب العراقي لمعسكر إسبانيا، وهذا الأمر لا يعني أن المدرب خيسوس كاساس لن يستدعيهم إلى المنتخب مجددًا، بالتأكيد ستكون لهم فرصة في الاستحقاقات المقبلة".

كما تطرق عماد إلى مسألة تمثيل اللاعب "أمين الدخيل" للمنتخب البلجيكي على حساب المنتخب العراقي؛ إذ قال إن "المدرب خيسوس كاساس لم يتحدث بموضوع تمثيل أمين الدخيل للمنتخب البلجيكي الأول، وبحسب وجهة نظري أن الأمر طبيعي ويتعلق برغبة اللاعب في تمثيل المنتخب الذي يراه مناسبًا".

يذكر أن قائمة "أسود الرافدين" للمعسكر، أثارت جدلًا كبيرًا؛ بسبب وجود عدد من اللاعبين السابقين الذين غابوا لأكثر من عام عن تشكيلة المنتخب العراقي، فضلًا عن حضور لاعبين لم يلعبوا بسبب الإصابة.

شارك: