خاص | مدرب العراق الأسبق يحذر كاساس قبل كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-31 14:56
الطاقم الفني لمنتخب العراق خلال التتويج بلقب خليجي 25 العام الماضي (Facebook/iraqfa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حذّر مدرب منتخب العراق الأسبق باسم قاسم، المدرب الحالي لمنتخب "أسود الرافدين" خيسوس كاساس، من تفويت فرصة المنافسة على لقب كأس آسيا- قطر 2023 والتأهل إلى كأس العالم 2026.

وكانت قرعة كأس آسيا 2023، قد وأقعت المنتخب العراقي في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات اليابان وفيتنام وإندونيسيا.

وقال قاسم في تصريحات خاصة لمنصة "winwin": "منتخب العراق سيظهر بشكل لائق في بطولة كأس آسيا وهذا ما نأمله كي يبعث برسائل اطمئنان من خلال مستوى الأداء العام، ليثبت بأنه قادر على تحقيق تطلعات شعبه بالتتويج مرة ثانية بلقب كأس آسيا".

باسم قاسم يعلق على قائمة العراق في كأس آسيا

وعلق قاسم على قائمة العراق في كأس آسيا بقوله: "كاساس توفرت له كل مقومات النجاح من دعم حكومي غير مسبوق وغير محدود، فضلاً عن حضور مجموعة كبيرة من اللاعبين الجيدين المغتربين والمحليين؛ لذلك لا بد أن ينجح في مهمته".

وتابع: "نجاح العراق يجب أن لا يقتصر على كأس آسيا وإنما أن يتأهل إلى كأس العالم في ظل أسهل تصفيات في تاريخ بطولات كأس العالم، حيث ستتأهل 8 منتخبات من آسيا وهذا لأول مرة في تاريخ تصفيات كأس العالم".

وختم تصريحاته بالقول: "نحن نحترم ونؤيد كل الخيارات التي أقدم عليها المدرب كاساس وهو المسؤول الأول والأخير وصاحب القرار الأول في ذلك وكلنا داعمون له في فرصة تاريخية لم تحصل سابقًا ولربما لن تكرر لاحقًا، ونتمنى أن يوفَّق كاساس في ذلك".

وسبق للمدرب باسم قاسم أن درب العراق بين عامي 2017 و2018، إذ قاد "أسود الرافدين" في 17 مباراة بين رسمية وودية، فاز في 8 وتعادل في 8 وخسر في واحدة.

شارك: