خاص.. ماذا يفعل وليد الركراكي في قطر؟

2022-10-07 02:06
وليد الركراكي مدرب مُنتخب المغرب (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر خاص لـ"winwin" أن وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب لكرة القدم، حط الرحال، اليوم الخميس 6 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري بدولة قطر، بعد أن تنقّل بين دول أوروبية عدة من بينها إسبانيا وهولندا وبلجيكا في جولة انطلقت يوم الاثنين الماضي.

والتقى الركراكي خلال جولته الأوروبية بمجموعة من اللاعبين المغاربة الذين ينشطون في دوريات القارة العجوز، استعدادا لحسم القائمة الأولية، التي طلب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إرسالها قبل 21 من الشهر الجاري.

ويهدف المدير الفني المغربي من خلال زيارة قطر إلى الوقوف عن كثب على الظروف التي ستحيط بالمنتخب المغربي خلال مشاركته في نهائيات كأس العالم 2022؛ إذ قرر زيارة استاد البيت الذي سيخوض فيه منتخب "أسود الأطلس" أُولى مبارياته عن المجموعة السادسة أمام منتخب كرواتيا، واستاد الثمامة الذي سيحتضن مباراتي (المغرب وبلجيكا) و(المغرب وكندا) في الجولتين الثانية والثالثة من دور المجموعات.

كما رتب الركراكي زيارة إلى فندق الإقامة الذي خصصته اللجنة المنظمة لبعثة المغرب، وأيضًا ملاعب التدريبات، كما سيطلع المدير الفني المغربي على وسائل التنقل بين الملاعب ومقر الإقامة، وبقية الوسائل اللوجستية التي وضعتها قطر رهن إشارة الوفود المشاركة في المونديال.

ويعرف الركراكي قطر بشكل كاف، لا سيما أن المدير الفني لمنتخب المغرب، سبق له الإشراف على تدريب نادي الدحيل القطري عامي 2020 و2021، ويمتلك علاقات جيدة مع مجموعة من الشخصيات الرياضية بالبلد، ويرغب الركراكي في الوقوف على كل صغيرة وكبيرة تهمّ مقام الأسود في المونديال القطري.

وسيستغل الركراكي وجوده في قطر من أجل الاجتماع مع بدر بانون لاعب قطر القطري؛ إذ من المنتظر أن يكون مدافع الأهلي المصري والرجاء الرياضي المغربي السابق، ضمن القائمة الأولية لمنتخب المغرب، في ظل الإصابة التي لحقت بجواد الياميق مدافع بلد الوليد الإسباني والتي ستغيّبه لحوالي أربعة أسابيع، قبل الدخول في مرحلة التأهيل البدني، حسب ما أعلنه فريقه الإسباني، إثر إصابة لحقته نهاية الأسبوع الماضي في مباراة أمام خيتافي عن الدوري الإسباني.

ومن المقرر أن يُنهي الركراكي زيارته لقطر غدًا الجمعة؛ إذ سيسافر إلى السعودية، وتحديدًا إلى مدينة جدة لعقد اجتماع مع عبد الرزاق حمد الله مهاجم الاتحاد السعودي، وهو الاجتماع الذي سيُنهي به جولته قبل العودة إلى المغرب، للاجتماع بفوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية، في الآن ذاته، لاطلاعه على نتيجة جولته في ملاعب أوروبا وقطر والسعودية، قبل تحديد اللائحة الأولية لمنتخب المغرب، التي من المنتظر أن تشهد عودة حمد الله، بعد ثلاث سنوات من الغياب عن صفوف منتخب بلده.

ويخوض المنتخب المغربي منافسات نهائيات كأس العالم ضمن المجموعة السادسة؛ إذ سيواجه منتخب كرواتيا يوم 23 من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل على استاد البيت، ومنتخب بلجيكا يوم 27 من الشهر نفسه على ملعب الثمامة، على أن يخوض الجولة الأخيرة من دور المجموعات أمام كندا في ديسمبر/ كانون الأول المقبل على استاد الثمامة.

شارك: