خاص لـwinwin| موليكا وبشكتاش يوجهان صدمة للأهلي للمصري

2023-03-26 01:23
الكونغولي جاكسون موليكا مهاجم بشكتاش التركي (Twitter: winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث نيكولاس موريلي، وكيل أعمال الكونغولي جاكسون موليكا لاعب فريق بشكتاش التركي، عن مستقبل موكله وحقيقة انتقاله للنادي الأهلي المصري في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، مؤكدا أن اللاعب مستمر رفقة الفريق التركي.

وقال وكيل موليكا، في تصريحات لـ"winwin" مساء السبت، إن اللاعب لا يريد ترك اللعب في أوروبا في الفترة الحالية ولا يخطط لذلك، على الرغم من اهتمام الأهلي باللاعب، مشددًا أن إدارة بشكتاش حددت مقابلا ماديا كبيرا للتفريط في اللاعب صاحب الـ23 عامًا.

ونفى وكيل موليكا حدوث صفقة تبادلية بين الأهلي وبشكتاش يكون من ضمنها رحيل الدولي المالي أليو ديانغ، لاعب وسط الفريق المصري، إلى النادي التركي مقابل انضمام موليكا للعملاق المصري، منوهًا إلى أنه لن يرد على هذه الشائعات.

وانتقل موليكا إلى الدوري التركي في صيف 2022 قادمًا من فريق ستاندارد لييج البلجيكي، ليسجل خمسة أهداف في 25 مباراة خاضها مع بشكتاش، وبدأ المهاجم الشاب مشواره مع فريق مازيمبي الكونغولي، قبل أن يرحل إلى الدولي البلجيكي في صيف 2020، ومنه إلى فريق قاسم باشا التركي على سبيل الإعارة خلال موسم 2021-22.

رغبة سابقة وصدمة

عبّر السويسري مارسيل كولر، المدير الفني لفريق النادي الأهلي، في فترة الانتقالات الشتوية الماضية عن رغبته في ضم موليكا، قبل أن تتعطل المفاوضات لأسباب مادية؛ إذ فتح نادي بشكتاش الباب لرحيل اللاعب مقابل الحصول على 8 ملايين يورو، وهو ما أدى إلى فشل المفاوضات.

رغبة كولر في ضم اللاعب تجددت مرة أخرى، بعدما وجه السويسري رسالة إلى إدارة الأهلي بضرورة ضم مهاجم في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، حيث وضع موليكا في صدارة القائمة ومعه البرازيلي غوستافو سوزا لاعب فريق جونبك الكوري الجنوبي.

وبخلاف الثنائي موليكا وسوزا، فهناك لاعبون آخرون يراقبهم النادي الأهلي، مثل الغامبي أداما بوجانغ الذي سجل أربعة أهداف في بطولة أمم أفريقيا للشباب التي أقيمت في مصر مؤخرا.

وعبّر اللاعب خلال ظهوره عبر شاشة تلفزيون "صدى البلد" عن ترحيبه بالانتقال للأهلي المصري في ظل شعبية ومكانة القلعة الحمراء داخل القارة الأفريقية، حيث جذب صاحب الـ18 عامًا اهتمام عدد من الأندية سواء داخل القارة السمراء أو في أوروبا.

محاولات لتحقيق طلب كولر

صرح خالد مرتجى، أمين الصندوق بالنادي الأهلي، في تصريحات عبر إذاعة "الشباب والرياضة"، أن هناك محاولات من أجل تدعيم الجانب الهجومي في الصيف المقبل.

وكان السويسري كولر قد حاول في فترة الانتقالات الشتوية تعزيز الخط الهجومي من خلال ضم موليكا أو سوزا، إلا أن المحاولات فشلت لأسباب مادية بخلاف فشل صفقة المهاجم الغاني عبد العزيز يعقوبو لأسباب طبية بعد خضوع اللاعب لفحوصات في القاهرة ثلاث مرات.

شارك: