خاص | عبد الرحمن محمد يتوقع مشوار الإمارات في كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-11 17:52
منتخب الإمارات يستعد للمشاركة في نهائيات كأس آسيا 2023 بقطر (X/UAEFNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استرجع اللاعب الإماراتي الدولي السابق، عبد الرحمن محمد، أبرز لحظاته مع بطولة كأس آسيا، والتي عشاها سابقًا في سنغافورة وقطر، بقوله: "في السابق نجوم الكرة كانوا أكثر مما هو الحال الآن".

قائد نادي النصر والمنتخب الإماراتي وأحد عناصر المنتخب الوطني في مونديال 1990 في إيطاليا، تحدث لـ"winwin" عن مشواره وذكرياته في كأس آسيا مع المنتخب الأبيض في لقاء عفوي، كما توقّع مشوار منتخب بلاده في البطولة المقبلة "كأس آسيا قطر 2023".

مرحبًا بك كابتن عبد الرحمن، بدايةً حدِّثنا عن مشاركاتك في بطولة كأس آسيا!

مرحبًا بكم، بالتأكيد شاركت في كأس آسيا مرتين، الأولى كانت في عام 1984 والثانية في عام 1988، لكن ليست لديَّ ذكريات جميلة فيها، لأن مستويات المنتخب الإماراتي لم تكن مُلبيةً للطموح الذي نأمله، ولم نقدم الأداء الذي يشفع لنا للتقدم إلى الأمام في البطولة، والوصول إلى المراحل النهائية.

ما الفرق بين كأس آسيا في السابق والوقت الحالي؟

الفرق واضح، كأس آسيا سابقًا كانت صعبةً للغاية؛ لأن المنتخبات كانت قوية ومتقاربة بشكل كبير جدًا، ومن الصعب توقّع الفريق الفائز، وأرى أيضًا أن اللاعبين سابقًا كانوا أكثر مهارةً وعدد النجوم في الفريق الواحد كان كبيرًا. أمّا الآن، تجد أن كل منتخب يمتلك لاعبًا مميزًا واحدًا فقط على الأكثر، وبعض المنتخبات لا تتمتع بأي لاعب مميز أساسًا.

كيف تقرأ مستوى المنتخب الإماراتي في الوقت الحالي؟

المنتخب الإماراتي يسير في الطريق الصحيح؛ إذ تم إعداده جيدًا للبطولة، ويمتلك مدربًا جيدًا أيضًا، وهو البرتغالي باولو بينتو. مستوى الأبيض سيظهر بصورة واضحة في بطولة كأس آسيا، لأنه سيخوض مواجهات صعبة أمام منتخبات عتيدة.

ما توقعك لمشوار "الأبيض" الإماراتي في كأس آسيا؟

المنتخب الإماراتي سيعبر دور المجموعات (من المجموعة التي تضم أيضًا منتخبات إيران وفلسطين وهونغ كونغ)؛ لكنني لا أتوقع وصوله إلى الأدوار النهائية.. أعتقد أن إحراز البطولة أمر صعب، وأتوقع أن "الأبيض" سيصل إلى ربع النهائي.

الجهاز الفني بقيادة باولو بينتو جيد، ويدعو للتفاؤل بما يفعله في المباريات الرسمية أو الودية؛ لكن المدرب لا يزال جديدًا على الكرة الإماراتية، ولم يتعرف عن كثب على كل إمكانات لاعبيه، وكذلك فإن المنتخب الإماراتي يمر بمرحلة انتقالية نتيجة تغيّر الكثير من اللاعبين السابقين، واستدعاء لاعبين جدد لا يمتلكون الخبرة.. أستطيع القول إن المنتخب الإماراتي جاهز بنسبة 60%.

ما مصادر القوة في المنتخب الإماراتي حاليًا؟

مصادر القوة في المنتخب الإماراتي تكمن في خط الهجوم؛ لأن الأبيض يمتلك مجموعة لاعبين بإمكانهم صناعة الفارق في المباراة مثل كاياو كانيدو، وعلي مبخوت، ويحيى الغساني، وعبد الله رمضان، لكن مشكلتنا تكمن في خط الدفاع، كون أغلب اللاعبين جديدين، ويحتاجون إلى الانسجام، وضعفاء للغاية في الالتحامات.

هل تعتقد أن المنتخبات العربية بإمكانها التتويج بلقب كأس آسيا؟

في وجهة نظري الشخصية، منتخبا اليابان وإيران هما الأقوى حاليًا، ومرشحان بقوة للتتويج بلقب البطولة.. لا أعتقد أنّ هناك أي منتخب عربي قادر على مقارعة اليابان أو إيران، خاصةً منتخب "الساموراي" المتطور جدًا.

شارك: