خاص.. شكري الواعر يتوقع تألق 4 لاعبين من تونس في كأس إفريقيا

2022-01-03 22:42
أرشيفية- حارس المرمى التونسي السابق شكري الواعر حصل على عدة ألقاب محلية وقارية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُعَدُّ شكري الواعر، حارس المرمى السابق لمنتخب تونس، أحد النجوم الذين قادوا "نسور قرطاج" للوصول إلى نهائي كأس أمم إفريقيا عام 1996، كما أنه اختير ضمن التشكيل المثالي للدور الأول من بطولة كأس العالم عام 1998 في فرنسا بعد تألقه منقطع النظير أمام المنتخب الإنجليزي.


وحصل الواعر على عدة ألقاب محلية وقارية مع ناديه الترجي طيلة مسيرته الكروية، أهمها لقب دوري أبطال إفريقيا عام 1994 على حساب الزمالك المصري.

وتحدث الواعر في تصريحات خاصة لموقع winwin عن حظوظ منتخب بلاده في اعتلاء منصات التتويج خلال كأس أمم إفريقيا المقبلة التي ستجرى في الكاميرون في الفترة ما بين 9 يناير/ كانون الثاني و6 فبراير/ شباط.


شكري الواعر: حظوظ تونس وافرة في الوصول إلى أبعد نقطة ممكنة بكأس إفريقيا

مع اقتراب انطلاق موعد المباراة الأولى لمنتخب "نسور قرطاج" أمام منتخب مالي يوم الأربعاء 12 يناير/ كانون الثاني، توقع الواعر استمرار تألق 4 لاعبين في صفوف تشكيل المدرب منذر الكبير وتأكيد مستوياتهم المميزة التي ظهروا بها في بطولة كأس العرب FIFA  قطر 2021 .

ووصف اللاعب الدولي التونسي السابق حظوظ تونس في الوصول إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس العرب بالكاميرون بـ"القوية"، قائلا: "المجموعة الحالية للمنتخب بقيادة منذر الكبير بإمكانها تحقيق الأهداف المطلوبة منها خلال الاستحقاقات القادمة، وفي مقدمتها بطولة كأس إفريقيا".

وأضاف: "بإمكان تونس الوصول إلى الدور نصف النهائي على غرار النسخة الماضية في مصر رغم قوة المنافسة وتقارب المستوى مع جميع المنتخبات، إذ ستشارك منتخبات لها تاريخ كبير مثل كوت ديفوار، والسنغال بقيادة ساديو ماني، ومصر بحضور محمد صلاح، دون نسيان منتخب  الجزائر حامل اللقب، والمغرب العائد بقوة مع مدربه وحيد خليلوزيتش".

وتابع الواعر: "أتمنى النجاح للمنتخب الوطني وإسعاد الجماهير التونسية التي تنتظر التتويج أكثر من 17 عاما، وأعتقد أن المجموعة الحالية قادرة على رفع الألقاب وتحقيق النجاح رغم صعوبة المنافسة".


وعن التركيبة البشرية للمنتخب التونسي، قال: "يوجد الكثير من اللاعبين المميزين الذين أتوقع  استمرار تألقهم في بطولة كأس إفريقيا مع الفريق الوطني التونسي وتقديم الإضافة، وأعتقد أن الفرصة مناسبة لإثبات قدراتهم الكبيرة وتأكيد المستويات التي ظهروا بها في كأس العرب، وهم: منتصر الطالبي وحنبعل المجبري ومحمد أمين بن حميدة وبلال العيفة".


الواعر: مستوى جميع حراس المرمى متقارب وعلى الكبير منح ثقته للأكثر جاهزية 


أكد شكري الواعر أن مجموعة حراس المرمى المتوفرة في المنتخب التونسي والمكوّنة من حارس مرمى الترجي فاروق بن مصطفى، وحارس النادي الصفاقسي أيمن دحمان، وحارس الاتحاد المنستيري بشير بن سعيد، وعلي الجمل، جميعهم يمتلكون مستويات متقاربة للغاية.

وقال في هذا الخصوص: "في الوقت الحالي لا يمكنني القول إن هذا الحارس أو ذاك هو الحارس الأول وبأنه يجب أن يكون في التشكيل الأساسي للمنتخب، إذ أن جميعهم بنفس المستوى تقريبا، يجب فقط على المدرب الوطني اختيار الحارس الأكثر جاهزية".


يُذكَر أن تونس تستهل مشوارها في كأس إفريقيا، بملاقاة منتخب مالي يوم 12 يناير، ثم تواجه موريتانيا يوم 16 منه، على أن تنهي الدور الأول بمواجهة غامبيا يوم 20 من نفس الشهر.

شارك: