خاص | بطل آسيا: قائمة كاساس ظلمت بعض اللاعبين.. إليكم الحل

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-20 21:04
مدافع المنتخب العراقي السابق باسم عباس ومدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يرى مدافع المنتخب العراقي السابق والمتوج بلقب كأس آسيا 2007 باسم عباس، أن قائمة مدرب المنتخب العراق، خيسوس كاساس، ظلمت بعض اللاعبين المميزين في الدوري العراقي الممتاز.

وأعلن كاساس القائمة النهائية للمنتخب العراقي التي ستشارك في منافسات بطولة كأس ملك تايلاند بنُسختها الـ 49 والتي تضم منتخبات العراق وتايلاند والهند ولبنان وتُقام للفترة من 4 إلى 11 سبتمبر/ أيلول المقبل.

وقال عباس لـ"winwin" إن "مسألة اختيار لاعبي المنتخب العراقي محصورة بيد الكادر التدريبي بقيادة المدرب كاساس، حسب وجهة نظري فإن 90% من اللاعبين يستحقون الوجود مع المنتخب العراقي بينما 10% منهم لا يستحقونه".

وتابع: "هناك عدد من اللاعبين في الدوري العراقي الممتاز قدّموا مستويات كبيرة في الموسم الماضي وحصدوا جائزة الأفضل في المباريات عدة مرات وهم أفضل من بعض الأسماء الحالية الموجودة في قائمة كاساس لبطولة كأس ملك تايلاند، ورغم ذلك فإننا -نحن الوسط الرياضي- سندعم المنتخب الوطني في البطولة".

وأضاف النجم الذي كان أحد الأعمدة الأساسية في تشكيلة المنتخب العراقي المتوج بلقب كأس آسيا في عام 2007: "للقضاء على الحيف والمظلومية بحق بعض اللاعبين، أقترح على الاتحاد العراقي لكرة القدم تشكيل لجنة تكون مهمتها تحديد مستويات اللاعبين ومتابعتهم عن كثب في جميع المباريات لتقوم بعدها بطرح الأسماء على الكادر التدريبي ليتابعهم بدوره وبعدها يتم اختيارهم للمنتخب، هذا الحل هو الأمثل لرفع المظلومية عن اللاعبين".

وسيواجه المنتخب العراقي نظيره الهندي في أولى مبارياته بالبطولة في الرابع من شهر سبتمبر/ أيلول المقبل.

شارك: