كاساس يختبر لاعبي منتخب العراق قبل بطولة كأس ملك تايلاند

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-20 15:33
الإسباني خيسوس كاساس مدرب المنتخب العراقي ( Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد مدرب المنتخب العراقي، الإسباني خيسوس كاساس، أن لاعبي "أسود الرافدين" سيخضعون للتقييم بدنيًا في معسكر إعدادي بالعاصمة بغداد قبل المشاركة في بطولة كأس ملك تايلاند.

وستقام البطولة الودية خلال الفترة من 4 إلى 11 سبتمبر/ أيلول المقبل، بمشاركة أربعة منتخبات هي تايلاند والعراق والهند ولبنان.

وفي تصريحات نشرها الاتحاد العراقي قال كاساس: "المشاركة في بطولة كأس ملك تايلاند في نُسختها الـ49 تعد مهمة بالنسبة لنا، حيث ستتيح لنا مواجهة منتخبات من قارة آسيا، ومقاربة في الأداء للمنافسين الذي سنواجههم في تصفيات كأس العالم وكأس آسيا، خصوصًا أن موعد الاستحقاقين في أعلاه قريبٌ جدًا".

وأضاف: "القائمة المستدعاة هذه المرة تعد خاصة لعدة أسباب جعلت اختياراتنا تكون مشروطة على وفق جاهزية اللاعبين المتاحين، حيث هناك أكثر من لاعب تعرض للإصابة سابقًا ومؤخرًا، وآخرين في طور الشفاء، أمثال سعد ناطق والآن محي الدين وعلي فائز والآي فاضل، إضافة إلى أن معظم اللاعبين في الدوري العراقي كانوا في إجازة بعد نهاية الدوري، لذلك سيكون من الصعب عليهم أن يكونوا في أفضل مستوياتهم ليتم استدعاؤهم".

وأوضح كاساس: "أعطينا الأولوية في اختياراتنا من ناحية أخرى في مراعاة استحقاق المنتخب الأولمبي لكي يتمكن بعض اللاعبين من خوض المباريات التأهيلية الرسمية مع الأولمبي، وهذا جزء من واجبنا في المساهمة بنجاح عمل الاتحاد العراقي، ورفع اسم العراق في مختلف المحافل، ثم وضعنا اختياراتنا للقائمة لاحقًا".

وأشار كاساس أيضًا إلى موضوع مسارات الطيران لبعض اللاعبين في رحلتهم إلى تايلاند، قائلًا: "لم تكن سهلة، على سبيل المثال، فإن مواعيد مباريات بعض اللاعبين المحترفين في الدوريات الأوروبية لن تمكنهم من الانضمام إلى معسكر المنتخب الوطني لغاية 5 سبتمبر، ما يعني تحملهم لجهد السفر والتعب الإضافي جراء خط الرحلة الطويل، ومع أخذ هذه العوامل في الاعتبار وضعنا قائمة متوازنة للغاية، حيث لدينا مزيج من اللاعبين الذين يمتلكون الخبرة المتراكمة إلى جانب لاعبين شباب وصغار السن سيكون بانتظارهم مستقبل باهر".
  
وتابع مدرب العراق قائلًا: "نحن نركز في عملنا على اتخاذ أفضل القرارات على المستوى الرياضي بما يخدم المنتخب الوطني، وندرك أنه من المستحيل إرضاء الجميع في اختياراتنا لقائمة اللاعبين الذين نستدعيهم في كل مرة؛ لكننا نقبل النقد ونتعايش معه، في الوقت وجودنا مع الجهاز الفني عملنا لساعات عديدة، ومن قائمة إلى أخرى، نقوم بتحليل مئات المباريات لتحقيق أفضل اختيار ممكن للعراق، وبهذا نحاول أن نجعل بلدًا بأكمله سعيدًا".

وواصل كاساس حديثه: "من المؤمل أن نبدأ معسكرًا في بغداد ابتداءً من 25 أغسطس/ آب قبل السفر إلى تايلاند بمشاركة اللاعبين الحاضرين في العراق، وسنعمل أثناء المعسكرِ على تقييم حالتهم البدنية، وفي حال شعورنا بعدم الجاهزية لأي منهم، فسيتم استبداله بلاعبٍ آخر".

وضمت القائمة النهائية للمنتخب العراقي، 23 لاعبًا وهم كل من: جلال حسن، فهد طالب، أحمد باسل، علي عدنان، ريبين سولاقا، مناف يونس، ماسيس أرتين، حسين علي حيدر، فرانس ضياء، ميرخاس دوسكي، أحمد يحيى، أسامة رشيد، أمجد عطوان، أمير العماري، إبراهيم بايش، أندريه السناطي، حسين علي جاسم، بشار رسن، أحمد فرحان، زيدان إقبال، أيمن حسين، مهند علي، علي الحمادي. 

وسيواجه المنتخب العراقي نظيره الهندي في أولى مبارياته بالبطولة في الرابع من شهر سبتمبر/ أيلول المقبل.

شارك: