خاص | باولو دوارتي يبدي موقفه من تدريب تونس

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-15 00:23
البرتغالي باولو دوارتي من بين المرشحين لتدريب تونس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف المدير الفني السابق لمنتخب بوركينا فاسو، باولو دوارتي، حقيقة مفاوضاته مع الاتحاد التونسي لكرة القدم، لتدريب منتخب تونس الأول، خلفًا للمستقيل جلال القادري.

وتردد اسم دوارتي، مدرب منتخب توغو حاليًّا، ضمن المرشحين لتدريب "نسور قرطاج" خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى عدة أسماء معروفة أخرى، على غرار مهدي النفطي وراضي الجعايدي وهوبير فيلود، وسيباستيان ديسابر وهوغو بروس.

دوراتي يرد على أنباء تدريب تونس

وتواصل موقع "winwin" مع دوارتي الذي صرّح: "ليس هناك أيّ تواصل يجمعني بإدارة الاتحاد التونسي لكرة القدم، وليست هناك أيّ مفاوضات رسمية لتدريب المنتخب التونسي".

وتابع: "ليس لدي أي تواصل مع أي منتخب أو أي فريق آخر، لأن لدي عقدًا أحترمه مع منتخب توغو، إذا كانت هناك بعض الصحف أو الصفحات على مواقع التواصل الإجتماعي كتبت أنني قدمت ملف ترشحي لتدريب المنتخب التونسي، فهي أخبار غير صحيحة وتعد مجرد اجتهادات إعلامية فقط ليس أكثر" .

واختتم: "لدي مشروع كبير في توغو لتجديد الفريق وهذا هو هدفي.. توغو تستحق إخلاصي التام في الوقت الحالي".

ويأتي رد دوارتي في الوقت الذي أشارت فيه عدة تقارير صحفية تونسية إلى أن المدرب البرتغالي قدّم ملفه رغبةً منه في تدريب "نسور قرطاج".

وقرّر الاتحاد التونسي لكرة القدم، يوم الجمعة 26 يناير/ كانون الثاني، إنهاء مهام مدرب منتخب تونس الأول جلال القادري، والمدربين المساعدين سليم بن عاشور وعلي بومنيجل، والمعدين البدنيين لـ"نسور قرطاج"، نتيجة سوء المردود والخروج من الدور الأول من كأس أمم أفريقيا 2024، وعدم تحقيق الأهداف المتفق عليها. 

وبعد الخروج المخيّب من الدور الأول لبطولة كأس أمم أفريقيا 2024، أعلن المدرب جلال القادري رحيله عن تدريب منتخب تونس، مباشرةً بعد نهاية مواجهة جنوب أفريقيا بالتعادل من دون أهداف.

من يكون  باولو دوارتي؟ 

المدرب البرتغالي باولو دوارتي ولد فى 6 أبريل/ نيسان 1969، ودخل مجال التدريب عام 2004، حيث تولى تدريب فريق ليريا موسم 2004-2006، وقاد الفريق للتأهل لكأس الاتحاد الأوروبي.

وتولى دوراتي تدريب منتخب بوركينا فاسو فى الفترة من 2008 إلى 2012، وهي الفترة الأبرز للمدير الفني البرتغالي على الإطلاق، حيث نجح فى بناء فريق جيّد استطاع أن يحقق طفرة فى الكرة البوركينية، فصعد ترتيب الفريق عالميًّا من المركز الـ109 إلى المركز الـ49.

كما تولى دوارتي تدريب منتخب الغابون 2012-2013، ثم عاد إلى منتخب بوركينا فاسو عام 2015، وقاده إلى نصف نهائي كأس أفريقيا عام 2017، كما سبق له العمل في تونس مع النادي الصفاقسي.

ولقب باولو دوراتي الذي تم ترشيحه لتدريب منتخب تونس، بـ"مورينيو أفريقيا"، نظرًا لإجادته التامة للغة البرتغالية والإسبانية والفرنسية والإنجليزية، وذلك إضافة إلى وجوده ضمن الجهاز المعاون مع جوزيه مورينيو بفريق ليريا البرتغالي، والذي قال عنه فى كتابه "إن باولو دوراتى كان له دور كبير في مسيرتي التدريبية".

شارك: