خاص | باجيو: قائمة كاساس تفتقد لـ5 لاعبين

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-22 15:44
تشكيلة المنتخب العراقي في مباراة الأردن بكأس آسيا قطر 2023 (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يرى اللاعب العراقي الدولي السابق أحمد خضير الملقب بـ"باجيو"، أن قائمة الإسباني خيسوس كاساس مدرب المنتخب العراقي، تفتقد خدمات 5 لاعبين.

وأعلن كاساس أمس الثلاثاء، عن قائمة المنتخب العراقي للجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات الآسيوية المزدوجة، المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وقال خضير لـwinwin: "إن كل مدرب له حساباته الخاصة ورؤيته الفنية الخاصة به، التي لربما يتفق عليها البعض ويختلف حولها البعض الآخر، لكن بالتأكيد فإن كاساس هو أعلم باللاعبين الذين يخدمونه في المنتخب العراقي، وعلى وجه التحديد بمواجهتي إندونيسيا وفيتنام المقبلتين في التصفيات".

وأضاف: "قائمة كاساس لربما متوازنة ومستقرة بعض الشيء، لكنها تفتقد خدمات 5 لاعبين كانوا يستحقون أن يكونوا فيها نظرًا لمستوياتهم الكبيرة في دوري نجوم العراق، وهم كل من حارس مرمى القوة الجوية محمد حميد، ولاعب الزوراء حسن عبد الكريم (قوقية)، ولاعب النجف محمد قاسم، ومدافع الزوراء ميثم جبار، ومتوسط ميدان القوة الجوية سعد عبد الأمير، هؤلاء بإمكانهم تقديم الإضافة النوعية للمنتخب العراقي".

وأكمل: "بعض الأسماء الأخرى التي وجدت في قائمة المنتخب العراقي بصراحة لا تستحق تمثيل أسود الرافدين، بسبب أخطائهم المتكررة في دوري نجوم العراق، وسأتحفظ على ذكر الأسماء، لكن هذه الفرص التي تمنح لهم كان الأجدر أن تمنح لغيرهم، لكي يقدموا أوراق اعتمادهم للمدرب".

وبين قائلاً: "لا نعرف الآلية التي يتم فيها استدعاء اللاعبين للمنتخب العراقي، هل تتم وفق ما يخدم المدرب وأسلوبه في اللعب، أم وفق مستويات اللاعبين في الدوري المحلي وعدد مشاركاته، هذه الآلية تعود للجهاز الفني ونحن داعمون للمنتخب العراقي وللمدرب كاساس، وبالتالي هو المسؤول أمام الإعلام عن اختياراته وعن نتائج المنتخب العراقي".

10 محترفين في قائمة المدرب كاساس

وشهدت قائمة المدرب الإسباني خيسوس كاساس وجود 26 لاعبًا، بينهم 10 محترفين و16 محليًا.

ويتصدر المنتخب العراقي ترتيب المجموعة السادسة برصيد 12 نقطة، حصدها من 4 انتصارات متتالية أمام إندونيسيا وفيتنام والفلبين مرتين، حيث ضمن تأهله إلى الجولة الحاسمة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، ومقعده أيضًا في كأس آسيا 2027.

شارك: