خاص | الفيفا والكاف يراقبان انتخابات اتحاد الكرة الجزائري

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-20 21:10
مبنى الاتحاد الجزائري لكرة القدم بالعاصمة الجزائرية (Twitter/ APS_Algerie)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرّر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وكذلك الاتحاد الأفريقي للعبة (كاف)، إرسال مراقبين ممثلين عنهما إلى الجزائر من أجل متابعة ومراقبة أشغال الجمعية العمومية الانتخابية للاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف) المقررة صبيحة غد الخميس بمركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى جنوبي العاصمة الجزائر.

وأفادت مصادر خاصة لموقع winwin، أن كُلًّا من الفيفا والكاف يريدان الوقوف عن قرب على سير أشغال الجمعية العمومية الانتخابية، خاصةً أنها ستعرف انتخاب ثالث رئيس على رأس الاتحاد الجزائري في ظرف سنتين ونصف فقط، الأمر الذي أثار العديد من علامات الاستفهام وطرح العديد من التساؤلات. 

وأوضحت نفس المصادر أن الفيفا تسعى من خلال مبعوثيها للجزائر، للتأكد من أن العملية الانتخابية تُجرى في إطار من الشفافية، كما تريد التحقق من تدخل سياسي محتمل، في ظل تردد أنباء عن تأثر الرؤساء السابقين بـ"تدخلات" للاستقالة من مناصبهم واستبدالهم بآخرين.

ويعرف سباق انتخابات رئاسة الاتحاد الجزائري وجود مرشح وحيد هو وليد صادي الذي يبدو في طريق مفتوح أمامه لخلافة جهيد زفيزف المستقيل من منصبه في شهر يوليو الماضي، إثر خسارته انتخابات عضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي.

وكانت لجنة الترشيحات بالاتحاد الجزائري قد رفضت ملفات 4 مرشحين آخرين لأسباب مختلفة، أبرزهم كان ملف عبد الكريم مدوار، رئيس الرابطة المحترفة التي تتولى شؤون تسيير الدوري الجزائري للمحترفين، بسبب عدم استيفائه أحد شروط الترشح، وهو ضرورة امتلاكه شهادة جامعية.

كما رُفِض ملف مدرب المنتخب الجزائري الأسبق، مزيان إيغيل، بسبب عدم امتلاكه عضوية الجمعية العمومية للاتحاد، كما رفضت اللجنة التفويض الذي قدّمه، مؤكدةً بأنه غير قانوني.

ولم يهضم مزيان إيغيل هذا القرار، وحاول الدفاع عن ملف ترشحه بكل الطرق، حيث لجأ إلى الرأي العام من خلال حضوره في منابر إعلامية لعدد من وسائل الإعلام، أعلن من خلالها عن تعرّضه للظلم. كما تقدّم بطعنٍ أمام لجنة الطعون وكذلك أمام المحكمة الرياضية، اللتين رفضتا استئنافه. 

وأدلى إيغيل أيضًا بتصريحات نارية اتهم فيها علنيًّا عدة جهات داخل وزارة الشباب والرياضة بالتدخل وتعمُّد إقصائه من خلال ممارستها لضغط رهيب على لجنة الترشيحات من أجل منعه من الترشح.

وقالت مصادر winwin أن تصريحات إيغيل نَمَت إلى أسماع مسؤولي الكرة على مستوى الفيفا والكاف اللذين قررا التحقق من الاتهامات التي أطلقها مدرب المنتخب الجزائري الأسبق. 

شارك: