خاص.. الفرنسي مارتينز يقترب من تدريب منتخب ليبيا

2022-03-20 13:09
المدرب الفرنسي كورينتين مارتينز (Getty)
Source
+ الخط -

بات المدرب الفرنسي كورينتين مارتينز الأقرب لتدريب منتخب ليبيا لكرة القدم، خلفا للمدرب الإسباني خافيير كليمنتي، وذلك بعدما ارتفعت أسهم الفرنسي مقابل نظرائه من المرشحين.

وكان اتحاد الكرة برئاسة عبد الحكيم الشلماني قد قرر في بداية شهر مارس/ آذار الجاري، فك الارتباط الرسمي بالمدرب كليمنتي، بعد فشله في قيادة "فرسان المتوسط" للتأهل إلى كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021 وإلى المرحلة الحاسمة من تصفيات كأس العالم قطر 2022، بالإضافة إلى فشله أيضا في التأهل إلى كأس العرب FIFA قطر 2021.

وكشف مصدر مسؤول من اتحاد الكرة الليبي، في تصريح خاص لموقع winwin، عن وجود مفاوضات متقدمة مع الفرنسي مارتينز لتدريب "فرسان المتوسط"، مؤكدا أنه سيصل إلى موريتانيا الثلاثاء 22 مارس/ آذار، من أجل إبرام الاتفاق النهائي مع رئيس اتحاد الكرة.

وسيتابع المدرب مارتينز المنتخب الليبي في البطولة الودية التي ستقام في العاصمة نواكشوط بمشاركة المستضيف موريتانيا إلى جانب منتخبي موزمبيق والنيجر.

وسبق لمارتينز (52 عاما) تولي الإدارة الفنية لمنتخب موريتانيا من أكتوبر/ تشرين الأول 2014 إلى أكتوبر/ تشرين الأول 2021، ونجح في قيادته إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية في 2019 للمرة الأولى في تاريخه.

وقاد الفني الفرنسي منتخب المرابطين للتأهل إلى نهائيات بطولة كأس العرب 2021، لكن خسارة موريتانيا فرص التأهل إلى مونديال 2022، عجلت بإقالته من منصبه.

شارك: