خاص | الغرافة يقرر الاستغناء عن بلفوضيل وتوكتاهوجاييف

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-19 11:02
أرشيفية- الجزائري إسحاق بلفوضيل لاعب نادي الغرافة القطري (twitter/QSL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتجه نادي الغرافة القطري لعدم تجديد عقد بعض لاعبيه المحترفين، مع الإبقاء على الثنائي الجزائري ياسين براهيمي الذي ارتبط اسمه خلال نهاية الموسم بالعودة لنادي الريان، ومهدي تاهرات الذي التحق بصفوفه عام 2021.

وعلم موقع winiwn من مصدر خاص، أن إدارة "الفهود" قررت عدم التجديد للمهاجم الجزائري إسحاق بلفوضيل، والمدافع الأوزبكي إسلام توكتاهوجاييف، بعد المستوى الباهت الذي ظهر به خلال الموسم المنقضي في كل المسابقات المحلية للدوري، حيث ترغب إدارة النادي في تجديد الفريق على مستوى خط الدفاع.

ونفى المصدر ما تردد بشأن رحيل الجزائري مهدي تاهرات، وشدد على أن إدارة نادي الغرافة راضية تماماً عما قدمه اللاعب في الموسم الماضي الذي أنهاه بشكل أفضل من حيث الأرقام الشخصية، فيما لم يحسم بعد مصير مواطنه فريد بولاية، المرتبط بعقد لموسم آخر مع الفهود.

وشارك بلفوضيل بقميص الغرافة في 18 مباراة، سجل فيها 6 أهداف، منها هدف من ركلة جزاء، ورغم ذلك تعرض لانتقادات كبيرة من طرف جمهور النادي القطري، ورغم دايته الجيدة في دوري نجوم قطر، اكتفى بتسجيل هدف واحد في 8 مباريات.

وسبق للمهاجم الجزائري أن خاض تجربة خليجية عام 2016 مع بني ياس الإماراتي، كما لعب للعديد من الأندية الأوروبية، على غرار ليون الفرنسي وإنتر وبارما الإيطاليين، وهوفنهايم وفيردر بريمن وهيرتا برلين الألمانيين.

وخاض توكتاهوجاييف اللاعب السابق للأندية الأوزبكية (نيفتشي باكو، ولوكوموتيف طشقند ونيفتشي فرجانه) مع فريق الغرافة 21 مباراة، سجل فيها هدفاً واحداً، وغاب عن مباراة واحدة طيلة الموسم، لكن أداءه لم يرتقِ أيضاً لمستوى طموحات الفهود.

ومر الغرافة بفترات صعبة خلال الموسم المنقضي من دوري نجوم قطر، واحتل المركز السادس برصيد 32 نقطة، وكان الدفاع نقطة ضعف الفريق، إذ تلقى مرمى الفريق 38 هدفاً، وهي حصيلة كبيرة قياساً بطموحات الفريق في احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى.

وفشل الفريق في المنافسة على لقب بطولة كأس أمير قطر التي غادرها من الدور ربع النهائي على يد الشحانية الذي ينشط في الدرجة الثانية بركلات الترجيح، بعد أن تلقى 3 أهداف في تلك المباراة، ما جعل الفريق يخرج خالي الوفاض بدون ألقاب، ولم يحتلَّ مركزاً مؤهلاً لدوري أبطال آسيا.

شارك: