خاص | الركراكي "يهرب" من منتخبات شمال أفريقيا!

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-30 23:58
وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب (Facebook/Equipe du maroc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتريّث الاتحاد المغربي لكرة القدم في تحديد مكان إجراء المعسكر الإعدادي الأخير الخاص بالمنتخب، قبل السفر إلى كوت ديفوار للمشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا المقررة في الفترة ما بين 13 يناير و11 فبراير المقبلين.

ويأتي ذلك بسبب الرغبة في التعرّف إلى وجهات المنتخبات الأخرى المشاركة في "الكان" واختياراتها للأماكن التي ستقيم بها تجمّعاتها الإعدادية، خاصةً منتخبات شمال أفريقيا، نزولًا عند رغبة وليد الركراكي، المدير الفني لـ"أسود الأطلس".

الركراكي يهرب من جيرانه في شمال أفريقيا

كشف مصدر خاص لـ"winwin" أنّ الركراكي يرغب في عقد معسكر المغرب الأخير بعيدًا عن أنظار وسائل الإعلام، نافيًا في الوقت ذاته، الأنباء التي تحدثت عن احتمال خوض ودية بين المغرب والجزائر، إذ لا يحبّذ المدير الفني هذا النوع من "الديربيات" القوية قبل دخول المنافسات القارية.

وكان الركراكي رفض خوض وديات مع منتخبات شمال أفريقيا ومصر قبل مونديال قطر 2022 خوفًا على سلامة لاعبيه بالنظر إلى الحماس الكبير والالتحامات بين اللاعبين في المباريات مع المنتخبات العربية، حتى لو تعلّق الأمر بمباريات ودية.

خطط بديلة محتملة

واضطرّ الاتحاد المغربي لكرة القدم، إلى إعادة النظر في إقامة التجمع الإعدادي بغينيا الاستوائية، بعد تلقيه معطيات تفيد بأنّ الاتحاد الجزائري يرغب بدوره في إجراء تجمّعه بها، إذ يرغب الركراكي في الاستعداد بهدوء بعيدًا عن الأنظار، وفي حال اختار الجزائر وجهةً جديدةً، فمن المحتمل بشدة الاستقرار على هذا البلد.

ووضع الاتحاد المغربي خطةً بديلةً لإجراء تجمُّعٍ إعدادي قبل التوجه إلى كوت ديفوار، مع إعداد مباراتين وديتين قبل السفر إلى كوت ديفوار، ويتعلق الأمر بإجراء تجمع في الكاميرون، بالنظر إلى قربها من البلد المنظم للـ"كان"، على أن يتم التنسيق مع الاتحادات المعنية لخوض المباراتين هناك.

حلّ "المعمورة" مطروح أيضًا

من الخطط الأقرب للتطبيق أيضًا، حسب المصدر نفسه، اكتفاء المنتخب المغربي بإجراء تجمعه التحضيري الأخير بمركب محمد السادس الدولي لكرة القدم بالمعمورة، وخوض مباراة إعدادية واحدة على الأقل بالمغرب، قبل السفر إلى كوت ديفوار وإجراء مباراة إعدادية ثانية.

وسيكون على الاتحاد المغربي -في هذه الحالة- البحث عن ملعب لخوض المباراتين، بالنظر إلى القرارات الصارمة للجنة المنظمة للكان، التي تمنع استغلال أيّ المنتخبات المشاركة لأي ملعب رئيسي من ملاعب الكان الرسمية قبل انطلاق المنافسات منعًا قاطعًا، حفاظًا على جودة أرضية الملاعب.

شارك: