خاص | البوروندي فيستون عبد الرزاق يتحدى المنتخب الجزائري

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-09 10:53
أرشيفية- مهاجم منتخب بوروندي فيستون عبد الرزاق (facebook/Fiston Abdoul RAzak)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد المنتخب الجزائري لخوض مباراة ودية ثانية في معسكره الإعدادي، الذي يقيمه في "لومي" عاصمة توغو، تحضيرًا لنهائيات كأس أمم أفريقيا، حيث سيلعب، اليوم الثلاثاء، ضد منتخب بوروندي، الذي يضم في صفوفه المهاجم فيستون عبد الرزاق، الذي سبق له الاحتراف في الجزائر في صفوف نادي شبيبة القبائل؛ حيث يعد أكثر لاعب من صفوف المنتخب البوروندي معرفة بحال الكرة الجزائرية ومنتخبها.

وتحدث فيستون عبد الرزاق في حوار خاص جمعه بمراسل "winwin"، عن المباراة الودية التي ستجمع منتخب بلاده أمام الجزائر، مع تطرقه إلى بعض النقاط التى تخص كتيبة المدرب جمال بلماضي، بقوله: "الجزائر تمتلك منتخبًا جيدًا، نجح في تحقيق نتائج رائعة، وتضم في صفوفها عديد اللاعبين الممتازين، ولذلك نحن نحترمها كثيرًا وفخورون بمواجهتها، وهي التي تستعد لخوض كأس أمم أفريقيا".

وأضاف عبد الرزاق: "رغم أن المباراة ستكون ذات طابع ودي فقط، فإن ذلك لا يعني شيئًا فوق الميدان، أو أننا سنكون متساهلين، بل سنحاول تقديم مباراة جيدة؛ حيث نرغب في الوقوف كمنافس قوي، ونجعل المهمة صعبة عليهم".

وتابع فيستون: "منتخبنا مكون أساسًا من لاعبي الدوري المحلي في بلدنا، أما المنتخب الجزائري فهو يضم في صفوفه عدة نجوم، ولذلك، فإن هنالك حافزًا إضافيًّا لدينا لتقديم أفضل أداء، بعيدًا عن النتيجة التي ستذهب للطرف الأفضل".

فيستون عبد الرزاق: أعرف المنتخب الجزائري جيدًا

وأكد فيستون أنه يعرف الكرة الجزائرية جيدًا، بحكم تجربته السابقة مع نادي شبيبة القبائل، والذي حمل ألوانه في موسم 2018-2019، وهو ما سمح له بأخذ نظرة شاملة عن المنتخب الجزائري والتعرف إلى لاعبيه، قائلًا: "شخصيًّا، أعرف بشكل جيد منتخب بلادكم ولاعبيه، وقد كانت تجربتي مع شبيبة القبائل سببًا في ذلك؛ حيث قضيت هناك أوقاتًا ممتعة، وتربطني علاقة ممتازة بأنصار النادي".

وأكمل عبد الرزاق: "أنا سعيد جدًّا بأنني سألتقي في المباراة الودية بزميلي السابق الحارس أسامة بن بوط، الذي لعبت معه عندما كنت في الشبيبة، وهو مثل عدة لاعبين آخرين تربطنا علاقة مميزة".

واختتم المهاجم السابق لأندية ماميلودي صان دوانز الجنوب أفريقي والزوراء العراقي ونهضة بركان المغربي حديثه، بالعودة إلى المباراة الودية التي لعبها مع منتخب بلاده ضد "محاربي الصحراء" قبل 4 سنوات ونصف، والتي تحدث عنها بحماس كبير، قائلًا: "أتذكر جيدًا آخر مباراة لعبناها ضد المنتخب الجزائري، والتي كانت في صيف 2019 قبل أيام قليلة من انطلاق كأس أفريقيا؛ حيث نجحنا في التعادل أمامه بهدف لهدف في الدوحة، وقد قدّمنا مباراة ممتازة، وكنا فأل خير على الخُضر، الذين توجوا بعدها أبطالًا للقارة الأفريقية".

شارك: