خاص| الإصابة تهدد ثنائي المغرب بالغياب عن مباراة كرواتيا

2022-11-21 17:10
جانب من تدريبات المنتخب المغربي قبل مواجهة كرواتيا في كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يترقب الشارع الرياضي المغربي الندوة الصحفية التي يعقدها المدير الفني للمنتخب المغربي لكرة القدم، وليد الركراكي، غدًا الثلاثاء، لتسليط الضوء على المباراة التي يلاقي فيها "أسود الأطلس" منتخب كرواتيا، على ملعب "البيت"، لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة ضمن مونديال قطر 2022.

وأفاد مصدر خاص لـ"winwin" أن شكوكًا تحوم حول جاهزية اللاعبَين سليم أملاح، متوسط ميدان ستاندارد لييج البلجيكي، وعبد الصمد الزلزولي، لاعب أوساسونا الإسباني، لخوض مباراة كرواتيا، بعدما شعر اللاعبان بآلام قد تُغيّبهما عن أول مواجهة يخوضها المغرب في المونديال القطري، لا سيما إذا ثبت أن مشاركتهما قد تتسبب في تفاقم إصابتيهما وغيابهما لفترة أطول.

وينتظر طبيب المنتخب المغربي تطور حالة الثنائي الصحية حتى يوم غدٍ الثلاثاء، من أجل إجراء فحوص طبية إضافية، والحسم نهائيًّا في موقف اللاعبَين من المشاركة ضد كرواتيا يوم الأربعاء.

ويكثف الطاقم الفني لمنتخب المغرب جهوده لتجهيز اللاعبَين المذكورَين، على أمل تجهيزهما بدنيًّا في الوقت المناسب قبيل مباراة كرواتيا، خاصةً أن الركراكي يعول كثيرًا على أملاح في خط الوسط، لتقديم الدعم لزميله سفيان أمرابط لاعب فيورنتينا الإيطالي، في عملية افتكاك الكرة وبناء اللعب من خط الارتكاز.

في المقابل، كشف المصدر ذاته أن الفحوص الطبية التي خضع لها نجم المنتخب المغربي حكيم زياش، لاعب تشيلسي الإنجليزي، وسفيان بوفال، لاعب أنجيه الفرنسي، أثبتت خلو اللاعبَين من الإصابة، لتتأكد مشاركة زياش وبوفال في مباراة كرواتيا، بعدما شعرا بألم طفيف خلال الحصة التدريبية أمس الأحد، قبل أن يُثبَت أن ذلك الألم ناتج فقط عن بعض الإعياء، لا سيما أن بوفال عائد من إصابة لحقت به برفقة ناديه الفرنسي، وزياش تنقصه التنافسية بسبب ابتعاده عن التشكيل الأساسي لناديه الإنجليزي.

ومن المُنتظر أن يكشف الركراكي خلال الندوة الصحفية عن الحالة الصحية لمجموعة من لاعبيه قبل مباراة كرواتيا، مع الفصل ربما في إمكانية مشاركة أملاح والزلزولي، والكشف عن حالة زكرياء أبوخلال، الذي عاد للمشاركة في التدريبات الجماعية، بعدما أجرى بعض الحصص التدريبية منفردًا بسبب إصابة سابقة في العضلة الخلفية للفخذ.

ويدشن المنتخب المغربي مشاركته السادسة في كأس العالم بمواجهة كرواتيا الأربعاء على ملعب "البيت"، على أن يلاقي المنتخب البلجيكي يوم الأحد المقبل لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات على ملعب "الثمامة"، قبل أن ينهي مسيرته في الدور الأول بمباراة أمام منتخب كندا في الأول من شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل على الملعب ذاته.

شارك: