خاص: اتحاد الكرة في العراق يعتمد سياسة جديدة مع لاعبي أوروبا

2021-11-18 20:12
علي الحمادي لاعب منتخب العراق في لقاء كوريا الجنوبية الأخير ضمن تصفيات كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر خاصة لموقع winwin أن المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة في العراق، سيصوت في اجتماعه المقبل على مشروع جديد، للبحث عن المواهب في المهجر، من أجل تدعيم صفوف المنتخبات الوطنية بعناصر جديدة.

سياسة جديدة لاستقطاب مواهب أوروبا

وقالت المصادر إن اللجنة المسؤولة عن البحث عن المواهب الجديدة، ستتألف من يونس محمود مشرف المنتخب الأول، وغانم عريبي مشرف المنتخب الأولمبي، ومحمد ناصر شكرون مشرف منتخب الشباب، وخلف جلال مشرف منتخب الناشئين، مشيرةً إلى أنها ستنال صلاحيات واسعة من المكتب التنفيذي، لضمّ لاعبين جدد لمختلف المنتخبات العراقية.

صلاحيات واسعة ليونس محمود

كما سيمنح المكتب التنفيذي الموافقة ليونس محمود النائب الثاني لرئيس الاتحاد، صلاحيات كاملة بخصوص المنتخب الوطني، وذلك بصفته المشرف العام، ومن بينها منحه الأذن بالسفر إلى أوروبا، لتسهيل انضمام عدد من اللاعبين الناشطين، في الدوريات السويدية والدنماركية والبلجيكية والإيطالية، فضلاً عن زيادة أواصر التواصل مع اللاعبين الموجودين حالياً في قائمة منتخب أسود الرافدين.

أدفوكات يستبعد 4 مخضرمين

ويذكر أن المدرب الهولندي ديك أدفوكات مدرب منتخب العراق، قرّر إبعاد 4 لاعبين مخضرمين من المشاركة في بطولة كأس العرب 2021، والتي ستقام نهاية الشهر الحالي، وحتى الـ18 من شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل، إضافة إلى المباريات المتبقية من كأس العالم 2022، واللاعبون الـ4 هم:

  1. علاء عبد الزهرة؛
  2. أحمد إبراهيم؛
  3. علي عدنان؛
  4. مصطفى ناظم.
شارك: