خاص.. أسماء بارزة تعود لقائمة المنتخب التونسي وأخرى تغيب!

2021-08-19 16:20
أرشيفية- منتخب تونس يتأهب لمواجهة غينيا الاستوائية وزامبيا في تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يترقب الجمهور الرياضي التونسي إعلان المدرب الوطني منذر الكبير عن قائمته الجديدة الخاصة بمواجهتي غينيا الاستوائية يوم 3 سبتمبر/ أيلول المقبل وزامبيا يوم 7 من الشهر نفسه، ضمن منافسات الجولتين الأولى والثانية من دور المجموعات لتصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".


أسماء بارزة تعود من الدوري المصري


شهدت الفترة الأخيرة تألق الكثير من الأسماء البارزة خاصةً في الدوري المصري، حيث ينشط العديد من اللاعبين التونسيين، وأيضا مع بداية دوري السوبر التركي حيث يحضر أكثر من محترف تونسي بإمكانه تعزيز صفوف منتخب نسور قرطاج.

في المقابل، تراجعت أسماء أخرى لأسباب تتباين بين البطالة أو التأخر في عملية التعاقد مع نادٍ جديد أو الإصابة، ومن المفترض أن يسجل هؤلاء غيابهم عن قائمة المنتخب المصنف 28 عالميا في ترتيب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".


وعلم موقع "winwin" من مصادر خاصة أن عدة أسماء ستسجل عودتها للمنتخب التونسي بداية الشهر المقبل، من ضمنها قلب هجوم الإسماعيلي المصري فخر الدين بن يوسف، الذي سيعوض علي يوسف، مهاجم نادي هاكن السويدي، والذي تعرض للإصابة على مستوى الرباط الصليبي بداية شهر أغسطس/ آب الجاري، ومن المرجح عودة كل من الحارس أيمن دحمان الغائب عن المعسكر الماضي، لتعويض غياب عاطف الدخيلي الذي يحوم حول مستقبله مع النادي الإفريقي الكثير من الغموض ولم يباشر التدريبات الجماعية حتى الآن، مع مواصلة المحافظة على فاروق بن مصطفى ومعز بن شريفية في القائمة، بالإضافة إلى توجيه الدعوة للحارس معز حسن رغم معاناته من ذات المشكلة بعد نهاية عقده مع نادي بريست الفرنسي؛ إذ ما يزال يبحث عن تجربة كروية جديدة.


ومواصلةً مع النسور التونسية المهاجرة في الملاعب العربية، يُتوقع أن يسجل حمزة المثلوثي، المدافع الأيمن لفريق الزمالك المصري، عودته لمنتخب تونس بعد تألقه الكبير في الآونة الأخيرة ومشاركته في التشكيل الأساسي للمدير الفني الفرنسي باتريس كارتيرون، في انتظار تأكيد عودته عند نشر القائمة النهائية، ومن بين المفاجآت السارة التي قد تحملها قائمة تونس توجيه الدعوة للمدافع الأيسر لفريق قاسم باشا التركي، مرتضى بن وناس، ومن الوارد جدا أن يعوض علي العابدي محترف نادي كان الفرنسي.

أسيست عالمي من حمزة المثلوثي في مباراة الإسماعيلي والزمالك


وستعرف قائمة المدرب منذر الكبير عودة سعد بقير، الذي تغيب عن المعسكر الخاص بالمباريات الودية لشهر يونيو/ حزيران الماضي للإصابة، وسيعوض بقير غياب نعيم السليتي، محترف نادي الاتفاق السعودي، والذي يعاني من إصابة على مستوى الرباط الجانبي للركبة ومن شبه المستحيل لحاقه بالمباريات الرسمية التي تنتظر النسور في بداية رحلة التحليق نحو مونديال قطر.


رامي كعيب لن يحضر وموضوع الغربي مؤجل


ووفقا لمصادرنا الموثوقة، فإن رامي كعيب، محترف نادي هيرنفين الهولندي، وهو ظهير أيسر سبق له المرور بالمنتخب السويدي للشباب، لن ينضم للقائمة القادمة للمنتخب التونسي؛ إذ لم يعط موافقته الرسمية للانضمام على الرغم من محاولات الاتحاد التونسي لاستقطابه منذ العام الماضي 2020.


وفي سياقٍ متصل، ما يزال الاتحاد التونسي لكرة القدم، برئاسة وديع الجريء، يحاول إقناع إسماعيل الغربي، موهبة باريس سان جيرمان الفرنسي، بتمثيل منتخب تونس، وعلى الرغم من انتزاع اللجنة المكلفة بإقناع النسور المهاجرة في أوروبا موافقة عائلة اللاعب، إلا أن موضوع حضوره بقميص النسور يظل مؤجلا.

حوار طريف بين إسماعيل الغربي وليونيل ميسي في تدريبات باريس سان جيرمان


مشوار تونس في الدور الثاني لتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022


 أوقعت قرعة تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 منتخب تونس في المجموعة الثانية، والتي ضمت أيضا منتخبات زامبيا وموريتانيا وغينيا الاستوائية، حيث يستهل الفريق التونسي مشواره بملاقاة غينيا الاستوائية في الجولة الأولى ثم يتحول لزامبيا في الجولة الثانية، ويستضيف منتخب موريتانيا في الجولة الثالثة قبل أن يلتقيه إيابا في الجولة الرابعة، مع تنقله لمواجهة منتخب غينيا الاستوائية في الجولة الخامسة، واختتامه منافسات المجموعة بملاقاة زامبيا في الجولة السادسة والأخيرة.


رزنامة مباريات تونس في الدور الثاني لتصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر 2022

  1. تونس X غينيا الاستوائية- 3 سبتمبر 2021؛
  2. زامبيا X تونس- 7 سبتمبر 2021؛
  3. تونس X موريتانيا- (6-9) أكتوبر 2021؛
  4. موريتانيا X تونس- (10-12) أكتوبر 2021؛
  5. غينيا الاستوائية X تونس- (11-13) نوفمبر 2021؛
  6. تونس X زامبيا- (14-16) نوفمبر 2021.
شارك: