حكيم شاكر: العراق غير مستقر والحمادي يسير على خطا يونس محمود

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-21 13:45
علي الحمادي وعلي جاسم يحتفلان خلال فوز منتخب بلدهما العراق على إندونيسيا (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد المدرب العراقي، حكيم شاكر، مدرب المنتخب العراقي السابق، أن منتخب "أسود الرافدين" غير مستقر حتى الآن تحت قيادة المدرب الإسباني خيسوس كاساس.

ويستعد المنتخب العراقي الأول لمواجهة نظيره الفيتنامي، اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، ضمن منافسات التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وأشار حكيم إلى أن عدم الاستقرار سببه الأداء الذي يقدمه اللاعبون الذين يدخلون التشكيل الأساسي، وأشاد في الوقت ذاته بأداء لاعبي العراق أمام إندونيسيا، مؤكدًا أن "أسود الرافدين" استحقوا الفوز بجدارة.

وقال شاكر في تصريحات خاصة لموقع winwin: "منتخب العراق لم يستقر حتى الآن على مستوى التشكيلة، لكن النتيجة أمام إندونيسيا كانت مستحقة".

وتحدث عن مواجهة فيتنام المقبلة، محذرًا مدرب العراق بقوله: "كاساس مطالب بالسيطرة على مفاتيح لعب منتخب فيتنام، وتجريده من خطورته المتمثلة بالانتقال السريع من الدفاع إلى الهجوم"، وتابع: "إنه منتخب لا يستهان به أبدًا، فهو يضم مجموعة من اللاعبين المهاريين، ومدربًا يتمتع بخبرة كبيرة وهو الفرنسي تروسييه".

وطالب المدرب السابق للمنتخب العراقي كاساس بإشراك أسامة رشيد، لاعب نادي فيزيلا البرتغالي، موضحًا أنه "كان ضابط إيقاع لعب منتخب العراق"، مع الاعتماد أيضًا على نجم نادي ويمبلدون الإنجليزي علي الحمادي، الذي "يسير على خطا القائد السابق يونس محمود".

طلال البلوشي: العراق سيعود من فيتنام بنتيجة إيجابية 

من جانبه، توقع المدرب القطري طلال البلوشي، المدير الفني لنادي زاخو العراقي، في تصريحات خاصة لـwinwin عودة المنتخب العراقي بنتيجة إيجابية من مواجهة فيتنام القادمة.

وقال البلوشي: "مباراة اليوم ستكون أصعب للمنتخب العراقي، لأن المنتخب الفيتنامي أقوى من نظيره الإندونيسي، لكن أتوقع أن يعود العراق بنتيجة إيجابية".

وتابع: "أغلب لاعبي المنتخب العراقي ظهروا بصورة جيدة في المباراة أمام إندونيسيا، ومدافع اليسار ميرخاس دوسكي كان الأكثر تميزًا بينهم"، واختتم المدرب القطري حديثه قائلًا: "مستوى منتخب العراق أمام إندونيسيا كان جيدًا، والأهداف الخمسة لم تأت من فراغ".

جدير بالذكر أن المنتخب العراقي يحتل صدارة المجموعة السادسة في التصفيات حتى الآن، متفوقًا بفارق الأهداف عن المنتخب الفيتنامي الذي تغلب على الفلبين بهدفين من دون رد.

شارك: