حكيم زياش ينافس على جائزة لاعب الجولة في دوري أبطال أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-30 12:01
حكيم زياش مرشح لجائزة أفضل لاعب في الجولة الخامسة من مسابقة دوري أبطال أوروربا لموسم 2023-24 (X/Sporx)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن المرشحين لجائزة لاعب الجولة لحساب الأسبوع الخامس من منافسات دوري أبطال أوروبا لموسم 2023-24.

وشهدت الجولة الخامسة من البطولة القارية نتائج مثيرة، فضلًا عن حسم بعض الأندية لتأهلها إلى دور الـ 16، على غرار برشلونة وأتلتيكو مدريد الإسبانيين وبوروسيا دورتموند الألماني؛ فضلًا عن أرسنال الإنجليزي.

حكيم زياش ينافس فودين على جائزة لاعب الجولة

وكشف "يويفا" عبر موقعه الرسمي عن أربعة لاعبين مرشحين لجائزة أفضل لاعب في الجولة الخامسة، وجاء على رأسهم حكيم زياش بعد تألقه في مباراة فريقه ضد مانشستر يونايتد، حيث جنّب غلطة سراي من الخسارة أمام الشياطين الحمر.

وسجّل زياش هدفًا في الدقيقة (29)، ليُقلص الفارق لغلطة سراي، عندما كان ضيفه مُتقدمًا في النتيجة بهدفين دون رد، وفي الشوط الثاني بالدقيقة (62) عاد المغربي ليهز شباك أندريه أونانا مرة أخرى، رغم تقدم يونايتد بثلاثية؛ ثم صنع هدف التعادل الثالث لفريقه الذي أحرزه المهاجم الواعد محمد كريم أكتوركوغلو في الدقيقة (71).

وعلى مستوى "مغاربة دوري الأبطال"، أصبح زياش -بعد هذين الهدفين- أفضل هداف مغربي في تاريخ دوري الأبطال بوصوله إلى هدفه العاشر، مُتقدمًا على زميله بالمنتخب يوسف النصيري، مهاجم إشبيلية الإسباني، صاحب الـ 9 أهداف.

ويحضر في قائمة المرشحين أيضًا؛ الثلاثي، جواو ماريو لاعب وسط بنفيكا، ونجم مانشستر سيتي الصاعد فيل فودين، بجانب المُخضرم تشيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو الإيطالي.

وأحزر ماريو هاتريك في شباك إنتر ميلان خلال مواجهة انتهت بالتعادل (3-3)، بينما قادت ثنائية إيمبولي فريقه لاتسيو للفوز على سلتيك (2-0) والتأهل إلى دور الـ16؛ فيما سجل فيل فودين هدفًا وصنع هدفين في انتصار فريقه على لايبزيغ (3-2).

شارك: