حكم قضائي ينصف هلال الشابة أمام الاتحاد التونسي

2021-06-08 09:01
توقعات بعودة هلال الشابة إلى دوري الأضواء التونسي في الموسم الرياضي الجديد (facebook/Croissant Sportif Chebbien)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصدرت المحكمة الرياضية الدولية (تاس) أحكامها بخصوص القضايا الثلاث التي رفعتها إدارة هلال الشابة التونسي، المجمد نشاطه منذ بداية الموسم الماضي.


 وكانت اللجنة الوطنية للاستئناف التابعة لاتحاد الكرة التونسي قد أصدرت حزمة من القرارات الزجرية والمالية ضد هلال الشابة، من بينها تجميد نشاطه لمدة موسم وإنزاله الى القسم الثاني.


لكن محكمة "تاس" اعتبرت بأن تدوينات فريق هلال الشابة على مواقع التواصل الاجتماعي تندرج في إطار حرية التعبير التي يكفلها الدستور التونسي، وبالتالي ألغت المحكمة مبالغ الغرامات المالية التي سلطها اتحاد الكرة التونسي على نادي الشابة مع إلزام الاتحاد بإرجاع هذه المبالغ إلى خزينة النادي التونسي، وتحميله المصاريف القانونية المترتبة على هذه الغرامات.


بذلك يكون هلال الشابة قد كسب المعركة الأولى ضد اتحاد الكرة التونسي ويبقى الحكم في القضية الأصل، وهو استعادة مكانته ضمن النخبة في الدوري التونسي اعتبارا من الموسم الرياضي القادم.


وستبت محكمة "تاس" في الشكوى الرئيسية قريبا، واعتبر الكثيرون بأن هذا الحكم الصادر، الاثنين 31 مايو/ أيار، هو تمهيد لإنصاف نادي الشابة وإعادته لموقعه الطبيعي في دوري الأضواء التونسي.

شارك: