حكم الكلاسيكو يثير مخاوف برشلونة وريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-18 17:13
حكم الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة الإسباني سوتو غرادو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثار سوتو غرادو (43 عامًا) حكم الكلاسيكو المقبل بين ريال مدريد وبرشلونة، الجدل في أوساط كرة القدم الإسبانية، بعد إسناد الاتحاد المحلي للعبة اليوم الخميس 18 أبريل/ نيسان، مهمة تحكيم المباراة يوم الأحد إلى الحكم الشاب.

يستقبل ريال مدريد نظيره برشلونة -حامل اللقب- في ملعب (سانتياغو برنابيو)، أمسية الأحد المقبل 21 أبريل، لحساب المرحلة الـ32 من الموسم الحالي (2023-2024)، حيث سيكون سوتو على موعد مع أول كلاسيكو في مسيرته على الإطلاق.

تأتي المباراة في ظروف معاكسة تمامًا للفريقين، فريال مدريد منتشٍ بتأهل دراماتيكي على حساب مانشستر سيتي إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، فيما تجرّع برشلونة مرارة الإقصاء برباعية في ملعبه على يد باريس سان جيرمان.

حكم الكلاسيكو يثير المخاوف

برزت مخاوف لدى الصحافة الموالية للفريقين، حيال حكم الكلاسيكو غرادو، باعتبار أنّهُ سيدير أول كلاسيكو في تاريخه بخبرات شحيحة للغاية، ما قد ينتج عنه قرارات تحكيمية خاطئة، في مباراة هامة ومصيرية في مشوار الفريقين في (لا ليغا).

الفوز من شأنه أن يحسم اللقب بنسبة 99.9٪ لريال مدريد، حيث سيوسّع الفارق إلى 11 نقطة قبل 6 جولات من نهاية الموسم، أمّا انتصار برشلونة سيعني أن الفارق سيصبح 4 نقاط فقط، وسيُبقي على آماله الضئيلة في المنافسة.

الألعاب النفسية.. نقطة التحوّل في موسم برشلونة!

لم يُدر سوتو أي مباريات نهائية في مسيرته، كما لم يحظ بالتحكيم في دوري أبطال أوروبا أو كأس العالم أو كأس أمم أوروبا، واقتصرت مهامه على الدوري الإسباني بدرجتيه الأولى والثانية، ما أنتج هواجس حيال قدرته على إدارة الكلاسيكو.

صراع الدوري الإسباني 2023-2024
ترتيبفريقمباراةنقاطف. أهداف
1ريال مدريد317847
2برشلونة317028
الحكم سوتو غرادو من مباراة خيتافي وبرشلونة - الجولة الأولى 2023-2024 من الليغا (Getty)
الحكم سوتو غرادو من مباراة خيتافي وبرشلونة - الجولة الأولى 2023-2024 من الليغا (Getty)


برشلونة لا ينتصر مع حكم الكلاسيكو

أدار الحكم سوتو غرادو مباراتين لبرشلونة في الموسم الحالي من الدوري الإسباني، لم يحقق الانتصار في أي منهما.

تعادل برشلونة في المباراة الأولى (0-0) في ملعب فريق خيتافي بالجولة الأولى، وتعرّض لطرد لاعبه رافينيا والمدرب تشافي، والمباراة الثانية تعادل خلالها (2-2) في الجولة التاسعة أمام غرناطة، وشهدت إلغاء هدف لجواو فيليكس كان من شأنه أن يمنح الـ(برسا) الفوز بثلاثية، حيث يمكن القول إن برشلونة أكثر قلقًا من ريال مدريد حيال حكم الكلاسيكو.

أغلى تشكيلة في الدوري الإسباني تشهد "سيطرة" مدريدية

يحظى ريال مدريد بأرقام قوية مع الحكم سوتو الذي بدأ التحكيم في الدوري الإسباني عام 2019، حيث انتصر (لوس بلانكوس) مع حكم الكلاسيكو 11 مرّة من 17 مباراة إجمالًا، في حين فاز الـ(بلوغرانا) مرّتين فقط من 9 مباريات.

جدير بالذكر أنَّ كلاسيكو الذهاب بالجولة 11 انتهى بفوز ريال مدريد (2-1) في ملعب برشلونة (مونتجويك) الأولمبي، حينما سجل الإنجليزي جود بيلينغهام ثنائية في الدقيقتين (68 و90+2)، فيما سجّل لبرشلونة إلكاي غوندوغان بالدقيقة (6).

أرقام حكم الكلاسيكو سوتو مع ريال مدريد وبرشلونة
ريال مدريدالإحصائيةبرشلونة
17مباراة9
11فوز3
2هزيمة4
4تعادل2
شارك: