حصيلة winwin | مانشستر سيتي وإنتر في نصف نهائي دوري الأبطال

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-20 13:15
إيرلينغ هالاند شكل مصدر إزعاج كبير لدفاعات بايرن ميونخ في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد يوم أمس الأربعاء، أحداثًا رياضيةً مثيرةً على مستوى الدوريات والبطولات العالمية والعربية، وفي مقدمتها تأهل مانشستر سيتي وإنتر ميلان إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، إلى جانب فوز فلامينغو البرازيلي وريفر بليت الأرجنتيني في كأس ليبرتادورس.

ويُسلط winwin في هذا التقرير الضوء على أبرز المستجدات في الملاعب العربية، وفي مقدمتها انتصار المرخية على الشمال في دوري نجوم قطر، ونتائج المباريات الأخيرة في الدوريات العربية.

مانشستر سيتي وإنتر ميلان يتأهلان

ضرب مانشستر سيتي الإنجليزي موعداً مع ريال مدريد الإسباني في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، عقب تخطيه عقبة بايرن ميونخ الألماني إثر التعادل في إياب ربع نهائي المسابقة بنتيجة 1-1، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد أليانز أرينا.

وكان مانشستر سيتي قد حقق الفوز ذهاباً بنتيجة كبيرة 3-0، ليدخل مواجهة الإياب في وضع أفضل، ثم تمكن من تسجيل الهدف الأول عبر النجم النرويجي إيرلينغ هالاند في الدقيقة (57)، معوضاً إهداره ركلة جزاء في الدقيقة (37) من عمر المواجهة.

ملخص وأهداف تعادل مانشستر سيتي وبايرن ميونخ

وسيطرت الأجواء المشحونة على أعصاب لاعبي فريق بايرن ميونخ الذي تمكن من إدراك التعادل في الدقيقة (83) عبر جوشوا كيميتش من ركلة جزاء، فيما تلقى المدرب توماس توخيل البطاقة الحمراء بسبب كثرة الاعتراض، لتنتهي المواجهة بالتعادل وتأهل مانشستر سيتي بمجموع اللقاءين 4-1.

وفي لقاء آخر، حجز إنتر ميلان الإيطالي مقعده في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد التعادل في إياب ربع النهائي على أرضه وبين جماهيره أمام بنفيكا البرتغالي بنتيجة 3-3، مستفيداً من فوزه في الذهاب بنتيجة 2-0.

أحرز أهداف إنتر ميلان، نيكولو باريلا (14)، لاوتارو مارتينيز (66)، وخواكين كوريا (78)، فيما سجل أهداف بنفيكا لاعبيه فريدريك أورسنيس (38)، أنتونيو سيلفا (86)، وبيتار موسى (90)، ليضرب النيراتزوري موعداً مع جاره ميلان في نصف النهائي بعد فوزه بمجموع اللقاءين 5-3.

انتصارات لفلامينغو وريفر بليت وبوكا جونيورز في كأس ليبرتادورس

حقق فلامينغو البرازيلي فوزاً هاماً على ضيفه نابلينسي التشيلي بنتيجة 2-0، في المواجهة التي جمعت الفريقين لحساب المجموعة الأولى من كأس ليبرتادورس لأندية أمريكا الجنوبية، ليودع الفريق البرازيلي أول (3) نقاط في رصيده ويحتل المركز الثاني بعد مباراتين.

وفي مواجهة أخرى، حقق ريفر بليت الأرجنتيني فوزاً كاسحاً على ضيفه سبورتينغ كريستال من بيرو بنتيجة 4-2، ليحتل المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد (3) نقاط.

وتفوق بوكا جونيورز الأرجنتيني على ضيفه ديبورتيفو بريرا الكولومبي بنتيجة 2-1، ليحتل الفريق الأرجنتيني المركز الأول في المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، مناصفة مع كولو كولو التشيلي.

وفي لقاءات أخرى، تفوق أتلتيكو باراناينسي البرازيلي على مواطنه أتلتيكو مينيرو بنتيجة 2-1، وفاز أولمبيا من باراغواي على باتروناتو الأرجنتيني بنتيجة 1-0، فيما خسر ليفربول الأورغوياني أمام إنديبندنتي ديل فال الإكوادوري بنتيجة 0-2، وفاز ناسيونال من أوروغواي على إنديبندنتي ميدلين الكولومبي بنتيجة 2-0، في الوقت الذي خسر فيه كورينثيانز البرازيلي على أرضه أمام أرجنتينوس الأرجنتيني بنتيجة 0-1.

المرخية يهزم الشمال

وفي دوري نجوم قطر، حقق المرخية فوزاً هاماً على الشمال بنتيجة 2-1، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب المرخية، ضمن مواجهة مؤجلة من الأسبوع التاسع من البطولة المحلية القطرية.

افتتح المرخية التسجيل في الدقيقة (25) عبر إدريس فتوحي من ركلة جزاء، قبل أن يتعادل الشمال في الدقيقة (30) عبر محمد ماجد، لكن المرخية سجل هدف الفوز القاتل في الدقيقة (90) من عمر المواجهة عبر أيوب أسال.

وبهذه النتيجة رفع المرخية رصيده إلى (21) نقطة في المركز السابع، فيما يعاني الشمال بشدة بعد أن تجمد رصيده عند (17) نقطة في المركز العاشر، مبتعداً بفارق نقطة واحدة فقط عن مناطق الهبوط.

فاركو يتفوق على غزل المحلة

وفي الدوري المصري الممتاز، حقق فاركو فوزاً هاماً على ضيفه غزل المحلة، بنتيجة 3-1، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين على أرضية استاد برج العرب لحساب الأسبوع السادس والعشرين من البطولة المصرية.

أحرز أهداف فاركو، أحمد فؤاد (42)، محمود حمادة (66)، أحمد إبراهيم الصغيري (70)، فيما سجل هدف غزل المحلة لاعبه عبد الرحمن عاطف (82)، ليرفع فاركو رصيده إلى (35) نقطة في المركز السابع، فيما تجمد رصيد غزل المحلة عند (30) نقطة في المركز الحادي عشر.

وفي لقاءات أخرى، تنفس البنك الأهلي الصعداء بفوزه على حرس الحدود بنتيجة 1-0، ليرفع رصيده إلى (23) نقطة في المركز الخامس عشر مبتعداً بفارق نقطة عن مناطق الهبوط، فيما بات حرس الحدود أقرب من أي وقت مضى من الهبوط بعد تجمد رصيده عند (16) نقطة في المركز الثامن عشر والأخير، في الوقت الذي احتكم فيه فريقا طلائع الجيش وفيوتشر للتعادل السلبي دون أهداف في مواجهتهما المقامة على أرضية استاد جهاز الرياضة العسكري.

الدوريات العربية

وفي الدوري المغربي، اكتسح الفتح الرياضي ضيفه الدفاع الحسني الجديدي بنتيجة 5-0، في اللقاء المقام لحساب الأسبوع الرابع والعشرين، حيث سجل أهداف أصحاب الأرض، حمزة هنوري (14)، أيوب نناح (31)، مروان العز (42)، أمين عزري (55)، سلام شوما (87).

وبهذه النتيجة رفع الفتح الرياضي رصيده إلى (44) نقطة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد الدفاع الحسني الجديدي عند (22) نقطة في المركز الرابع عشر.

وفي لقاء آخر، تعادل شباب السوالم الرياضي مع ضيفه الاتحاد الرياضي التواركي بنتيجة 2-2، ليرفع الأول رصيده إلى (33) نقطة في المركز السادس، فيما يحتل الاتحاد الرياضي المركز الثامن برصيد (31) نقطة.

وفي الدوري الإماراتي، حقق العين فوزاً على الشارقة بنتيجة 2-0، لحساب الأسبوع 23 من بطولة الدوري، ليرفع رصيده إلى (47) نقطة في المركز الثاني، فيما تفوق الوصل على بني ياس بنتيجة 3-0، وانتصر عجمان على مضيفه اتحاد كلباء بنتيجة 2-0.

وفي الدوري البحريني، واصل المنامة تربعه على القمة برصيد (38) نقطة، مستفيداً من فوزه الكبير على البديع بنتيجة 4-1، فيما تعادل المحرق مع ضيفه البحرين بنتيجة سلبية دون أهداف، ليحتل بها المركز الثالث برصيد (35) نقطة.

وفي الدوري السوري، صعد أهلي حلب إلى قمة الترتيب بصورة مؤقتة، مستفيداً من فوزه الهام على مضيفه الجيش بنتيجة 1-0، ضمن منافسات الأسبوع الخامس عشر، ليرفع رصيده إلى (31) نقطة في المركز الأول، متقدماً بفارق نقطة عن الوثبة صاحب المركز الثاني والذي خاض مواجهة أقل.

وفي الدوري العراقي، تلقى الشرطة صدمة كبيرة بالخسارة أمام نفط الوسط بنتيجة 1-0، ليصبح مهدداً بفقدان الصدارة التي يتربع عليها برصيد (48)، فيما انتصر الزوراء على نوروز بنتيجة 3-1، وتفوق أربيل على دهوك بنتيجة 1-0، فيما تعادل الطلبة مع الحدود بنتيجة 2-2.

شارك: