حصيلة winwin | فوز مثير للزمالك وتعادل مخيب لمارسيليا

2023-04-01 14:46
لقطة من مباراة الزمالك المصري والمريخ السوداني في دوري أبطال أفريقيا 2023 (twitter/ ZSCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استأنفت منافسات الأندية على مستوى العالم، أمس الجمعة، نشاطها بعد فترة التوقف الدولي، حيث أُفسِح المجال الأسبوع الماضي للمنتخبات الوطنية لخوض تصفيات أمم أوروبا "ألمانيا 2024" وأفريقيا 2023، فضلًا عن المباريات الودية.

ويستعرض التقرير التالي من "winwin" أبرز وأهم نتائج يوم أمس في مختلف البطولات، بدايةً من دوري أبطال أفريقيا والفوز المثير لنادي الزمالك المصري في ختام مشواره في المسابقة، فضلًا عن نتائج الفرق في الدوريات الأوروبية الكبرى.

فوز مثير للزمالك والرجاء يعزز صدارته

حقق الزمالك المصري فوزًا مثيرًا على حساب ضيفه المريخ السوداني بنتيجة 4-3، في إطار الجولة السادسة من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، لينهي الفريقان مشاركتيهما بحكم إقصائهما المسبق من البطولة.

وسجل أهداف الزمالك مصطفى شلبي في الدقيقة الأولى، وناصر منسي في الدقائق (3، 64، 90+4)، فيما أحرز أهداف المريخ كل من رمضان عجب في الدقيقة (7)، وحسين نوح محمد في الدقيقة (48)، والبرازيلي باولو سيرجيو في الدقيقة (56).

وبهذا الفوز، أنهى الزمالك مشاركته في دوري الأبطال من دور المجموعات، محتلًا المركز الثالث برصيد 7 نقاط، فيما تجمد رصيد المريخ الذي غادر المسابقة هو الآخر عند 5 نقاط في المركز الرابع والأخير على سلم المجموعة.

ويتصدر الترجي الرياضي التونسي المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط، حققها من 3 انتصارات وتعادل واحد، ويأتي خلفه شباب بلوزداد الجزائري برصيد 9 نقاط حققها من 3 انتصارات، في انتظار المباراة التي تجمعهما اليوم السبت بتونس.

وفي مباراة أخرى، حقق نادي الرجاء المغربي الفوز على ضيفه سيمبا التنزاني بنتيجة (3-1). وسجل ثلاثية النادي المغربي كل من: حمزة خابا في الدقيقتين (44 و70 من ضربة جزاء)، ومحمد بولاكسوت (88)، فيما جاء هدف سيمبا عن طريق جون باليكي أوتوس في الدقيقة (49).

وبهذا الفوز أنهى نادي الرجاء دور المجموعات، في صدارة المجموعة الثانية برصيد 16 نقطة، فيما تجمد رصيد سيمبا في المركز الثاني برصيد 9 نقاط.

وفي مباراة ثالثة، تغلب نادي هورويا كوناكري الغيني على ضيفه فايبرز الأوغندي (2-0)، وسجل هدفي المباراة يعقوبو باري في الدقيقة (11)، وسوري تراوري في الدقيقة (90+3).

ورغم هذا الفوز، فإن نادي هورويا كوناكري ودّع مسابقة دوري الأبطال، حيث أنهى دور المجموعات في المركز الثالث بترتيب مجموعته برصيد 7 نقاط، فيما احتل فايبرز المركز الأخير برصيد نقطتين فقط.

3 مباريات و3 تعادلات في فرنسا وإسبانيا وألمانيا

ومن دوري أبطال أفريقيا ننتقل إلى الدوريات الأوربية، حيث اقتنص مونبلييه نقطة ثمينة من مارسيليا بالتعادل معه بهدف لمثله في إطار الجولة الـ29 من دوري الدرجة الأولى الفرنسي (ليغ 1).

تقدم أرنود نور الدين لمونبلييه (د 12) من المباراة، بينما أدرك ماتيو قندوزي التعادل لمارسيليا (د 44). وبهذه النتيجة ارتفع رصيد مونبلييه إلى 37 نقطة في المركز الـ11، بينما ارتفع رصيد مارسيليا إلى 60 نقطة في المركز الثاني بفارق ست نقاط عن باريس سان جيرمان في صدارة البطولة.

وفي الدوري الإسباني، حسم التعادل السلبي مواجهة مايوركا مع ضيفه أوساسونا في الجولة 27 من المسابقة. ولعب مايوركا بعشرة لاعبين فقط منذ الدقيقة 69 بعد طرد لاعبه خوسيه كوبيتي ببطاقة حمراء. وبهذه النتيجة، يحتل أوساسونا المركز التاسع برصيد 35 نقطة في حين يحتل مايوركا المركز الحادي عشر برصيد 33 نقطة.

وحسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله المباراة التي جمعت بين آينتراخت فرانكفورت وضيفه بوخوم ضمن منافسات الجولة الـ26 من الدوري الألماني لكرة القدم.

وعلى ملعب (دوتش بانك بارك)، تقدم بوخوم مبكرًا بهدف حمل توقيع تاكوما أساتو في الدقيقة 14 من عمر المباراة. وبعد 8 دقائق فقط، أدرك أصحاب الأرض التعادل بجهود راندال كولو مواني من ركلة جزاء.

وبهذه النتيجة، تقاسم الفريقان نقاط المباراة، ليرتفع رصيد آينتراخت إلى 41 نقطة بالمركز الـ6، بفاصل 4 نقاط عن لايبزيغ الخامس، الذي سيستضيف ماينز مساء اليوم السبت ضمن نفس الجولة. وبالمثل، رفع بوخوم رصيده إلى 26 نقطة في الترتيب الـ14، ليبتعد بواقع 5 نقاط عن مراكز الهبوط.

شارك: