حصيلة winwin | فوز الإنتر وتعادل السيتي وإثارة في قطر للتنس

2023-02-23 21:33
رياض محرز يحتفل بهدفه في مرمى لايبزيغ مع نجوم مانشستر سيتي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت منافسات يوم أمس الأربعاء أحداثًا رياضيةً مثيرةً على مستوى مختلف الدوريات والبطولات العالمية، وفي مقدمتها دوري أبطال أوروبا التي شهدت فوز إنتر ميلان الإيطالي على بورتو البرتغالي 1-0، وتعادل مانشستر سيتي الإنجليزي مع لايبزيغ الألماني 1-1.

كما نُسلط الضوء على نتائج الدوري المصري الممتاز، وبطولة أفريقيا للشباب، إلى جانب آخر مستجدات بطولة قطر المفتوحة لتنس الرجال، ونتائج بطولة دبي المفتوحة للسيدات.

انتصار إنتر ميلان وتعادل مانشستر سيتي

في دوري أبطال أوروبا، حقق إنتر ميلان الإيطالي فوزاً صعباً على أرضه أمام بورتو البرتغالي بنتيجة 1-0، في ذهاب دور الـ 16، المقام على ملعب "سان سيرو" معقل النادي الإيطالي.

وكانت المواجهة تقترب من التعادل السلبي، قبل أن ينجح البلجيكي روميلو لوكاكو في تسجيل هدف إنتر ميلان الوحيد في الدقيقة 86 من عمر اللقاء، الذي شهد حصول أوتافيو على البطاقة الحمراء من بورتو في الدقيقة 78.

وفي مواجهة أخرى أُجبر مانشستر سيتي على التعادل خارج قواعده أمام لايبزيغ الألماني بنتيجة 1-1، في اللقاء الذي أُقيم على ملعب "ريد بول أرينا" لحساب ذات الدور.

افتتح مانشستر سيتي التسجيل في الدقيقة 27 عبر نجمه الجزائري رياض محرز، لكن النادي الألماني انتفض في الشوط الثاني مدركاً التعادل في الدقيقة 70 عبر جوسكو غفارديول.

تعادلات سلبية في الدوري المصري

ولحساب الأسبوع 19 من الدوري المصري الممتاز، حسم التعادل السلبي مواجهتين جمعت الأولى بين المقاولون العرب وضيفه فيوتشر.

فيما فشل بيراميدز في الاستفادة من الفرص السانحة له، ليتعادل سلبياً مع مضيفه المصري البورسعيدي 0-0، ليتجمد رصيد بيراميدز عند 38 نقطة في المركز الثاني.

سقوط مصر وفوز السنغال

وفي كأس أفريقيا للشباب تحت 20 عاماً، والتي تقام أحداثها في مصر، سقط المنتخب المصري على استاد القاهرة الدولي أمام نيجيريا بنتيجة 0-1.

وبهذه الخسارة، احتل منتخب مصر المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد نقطة واحدة من مباراتين، مما يعني حاجته الماسة للفوز على السنغال في الجولة الثالثة والأخيرة لضمان تأهله إلى الدور المقبل.

وفي مواجهة أخرى، حققت السنغال فوزاً هاماً على موزمبيق بنتيجة 1-0، لتتصدر منافسات المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من انتصارين، وتضمن تأهلها رسمياً إلى الدور المقبل.

اكتمال عقد المتأهلين إلى ربع نهائي بطولة قطر المفتوحة للتنس

اكتمل عقد المتأهلين إلى الدور ربع النهائي من بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة لتنس الرجال، بعد نجاح الأسترالي جايسون كوبلر في تخطي عقبة الكندي فيليكس ألياسيم، وفوز التشيكي جيري ليتشكا على الفنلندي إميل روسوفري.

وفي لقاءات أخرى تمكن الفرنسي ألكسندر مولر من التأهل على حساب الهولندي بوتيتش زاندشولب، وفاز الروسي آندريه روبليف على الهولندي تالون جريكسبور، فيما تأهل الإسباني أليخاندرو فوكينا على حساب الكوري الجنوبي سوون كوون.

وتأهل البريطاني أندري موراي على حساب الألماني ألكسندر زفيريف، فيما فاز الأسترالي كريستوفر كونيل على الإسباني روبرتو أغوت، وأخيراً تخطى الروسي دانييل ميدفيديف على البريطاني ليام برودي.

اشتعال المنافسة في بطولة سوق دبي الحرة لتنس السيدات

وفي بطولة دبي لتنس السيدات، تأهلت الأمريكيتان جيسيكا بيغولا وماديسون كيز، والتشيكيتان كارولينا بليسكوفا وكارولينا موكوفا، إلى جانب البولندية إيغا شفيونتيك والكازاخستانية إيلينا رايباكينا والروسية أرينا سابالينكا، وأخيراً التشيكية بربورا كريتشيكوفا إلى الدور ربع النهائي بانتظار مواجهة مثيرة في المسابقة، علمًا أن شفيونتيك حجزت مقعدها أيضا في نصف النهائي، مُستفيدة من انسحاب منافستها في هذا الدور (كارولينا بليسكوفا).

شارك: