حصيلة winwin | تعادل مخيب لأرسنال وسان جيرمان يدنو من اللقب

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-23 01:35
خيبة أمل واضحة على وجوه لاعبي أرسنال بعد التعادل مع ساوثهامبتون (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد يوم أمس الجمعة، أحداثًا رياضيةً مثيرةً على مستوى الدوريات والبطولات الأوروبية، وفي مقدمتها تعثر أرسنال بالدوري الإنجليزي وفوز باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي.

ويُسلط winwin الضوء في هذا التقرير أيضًا على أبرز المستجدات في الملاعب العربية، وفي مقدمتها الانتصار الهام الذي حققه الترجي على شبيبة القبائل في دوري أبطال أفريقيا.

أرسنال يكتفي بتعادل مخيّب

البداية من الدوري الإنجليزي الممتاز حيث نجا أرسنال من الخسارة أمام ضيفه ساوثهامبتون في افتتاح الجولة الـ32 من البطولة، وتعادل معه بنتيجة 3-3، في سيناريو مثير، ليضيف "الغانرز" نقطة إلى رصيده ويُعقّد مأموريته في حصد اللقب، رغم فارق الخمس نقاط بينه وبين الوصيف مانشستر سيتي.

ويلعب أرسنال مباراة الموسم، يوم الأربعاء، أمام مانشستر سيتي الوصيف على ملعب "الاتحاد" برسم الجولة الـ33 من "البريميرليغ"، وهي المواجهة التي قد تحدد هوية بطل الموسم الحالي بنسبة كبيرة.

باريس سان يدنو من اللقب

وفي الدوري الفرنسي؛ واصل باريس سان جيرمان سيره بثبات نحو الاحتفاظ باللقب والتتويج الحادي عشر القياسي، وذلك بتحقيقه فوزه الثالث تواليًا، جاعلًا مضيفه أنجيه قريبًا جدًا من الهبوط إلى الدرجة الثانية بالفوز عليه 2-1 في افتتاح المرحلة 32 من البطولة.

وبفضل ثنائية نجم الفريق كيليان مبابي، حقق سان جيرمان فوزه السادس عشر تواليًا على أنجيه الذي لم يذق طعم الفوز على نادي العاصمة في كافة المسابقات منذ عام 1975 (3-1 في الدوري)، رافعًا بذلك رصيده إلى 75 نقطة في الصدارة بفارق 11 نقطة موقتًا عن غريمه مارسيليا الثاني، وذلك قبل ست مراحل على نهاية الموسم.

في المقابل وبسبب قرار رابطة الدوري بإنزال أربعة فرق إلى الدرجة الثانية هذا الموسم عوضًا عن ثلاثة وصعود اثنين فقط من الدرجة الثانية من أجل تقليص عدد الفرق في "ليغ 1" إلى 18 عوضًا عن 20، بات أنجيه أول الهابطين منطقيًا، بعدما وقف عداد انتصاراته عند ثلاثة فقط هذا الموسم في المركز الأخير بفارق 17 نقطة مؤقتًا عن منطقة الأمان قبل ست مراحل على النهاية.

الترجي يقترب من نصف نهائي أبطال أفريقيا

وفي بطولة دوري أبطال أفريقيا؛ حقق الترجي الرياضي التونسي فوزًا مهمًا خارج أرضه على حساب شبيبة القبائل الجزائري بنتيجة 0-1، في المواجهة التي أقيمت على ملعب "5 جويلية" في ذهاب الدور ربع النهائي من المسابقة، ليضع الفريق التونسي خطوة في المربع الذهبي قبل مباراة الإياب بتونس.

ويلتقي الفريقان مجددًا يوم السبت المقبل في مباراة الإياب على ملعب "حمادي العقربي" بالعاصمة التونسية، في مباراة الحسم وتأكيد التأهل من أجل العبور إلى الدور نصف النهائي.

شارك: